وزارة الداخلية تعقد جلسة تثقيفية لتطوير الدفاع المدني

■ اللواء النعيمي متحدثاً بالورشة

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي، الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، رئيس مجلس تطوير قطاع الدفاع المدني، ورشة العمل الخاصة بالتوجه الاستراتيجي لوزارة الداخلية 2021-2017، التي نظمتها الإدارة العامة للإستراتيجية وتطوير الأداء، وذلك في فندق انتركونتيننتال بأبوظبي.

 تهدف الورشة إلى وضع التوجه الاستراتيجي والمبادرات ذات الأولوية بقطاع الدفاع المدني على مستوى الدولة للخمس سنوات القادمة (2021-2017).

وأكد اللواء الدكتور ناصر النعيمي ضرورة توحيد الأنظمة للتعامل مع الحوادث المختلفة التي يواجهها قطاع الدفاع المدني، وبناء قدرات استباقية تواكب حركة التطور المتسارعة التي تشهدها الدولة، لافتاً إلى أهمية توظيف الأنظمة الذكية لتطوير قدرات وامكانيات أجهزة الدفاع المدني، وجميع العاملين فيها، لتمكينهم من أداء مهامهم بطريقة احترافية.

 فريق واحد

 ومن جانبه دعا اللواء جاسم محمد المرزوقي، قائد عام الدفاع المدني بالوزارة جميع المعنيين بالورشة على العمل كفريق واحد في إنجاز الأعمال المنوطة به، كل حسب اختصاصه، في سبيل تحقيق الاهداف المنشودة؛ والحفاظ على الموقع الريادي لوزارة الداخلية عامة ولقطاع الدفاع المدني خاصة.

 حضر الورشة، اللواء خبير راشد ثاني المطروشي مدير عام الدفاع المدني في دبي، والمديرون العامون للدفاع المدني بالدولة، ومديرو الإدارات وعدد كبير من الضباط في قطاع الدفاع المدني.

 وأكد أن رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة لعام 2021، هي أن تكون هذه الدولة من أفضل دول العالم في المجالات كافة، داعياً إلى مزيد من العمل والابتكار، ومزيد من التنظيم، ومواكبة التحديات والمتغيرات والمستجدات الإقليمية والدولية، بما يضمن مستقبلاً حافلاً بالإضافات النوعية لدولتنا، والعيش الرغيد الآمن المستقر، والكرامة للأجيال القادمة.

 واستعرض المقدم عبد الرحمن المنصوري، مدير إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء بالوزارة، أجندة الورشة التي تضمنت ثلاثة محاور رئيسة، أولها مخرجات ورشة القادة للتوجه الاستراتيجي 2021-2017، والثاني مناقشة التحديات والقضايا الاستراتيجية لقطاع الدفاع المدني، والمحور الثالث تناول أولويات ومبادرات القطاع للمرحلة المقبلة.

Email