استذكروا مآثره ودوره في بناء الاتحاد

مغردون: راشد بن سعيد شخصية قيادية ذات بصيرة نافذة

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تفاعل أبناء الإمارات عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» مع الذكرى الخامسة والعشرين لرحيل المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، طيب الله ثراه، مطلقين وسمين أولاهما #ذكرى_رحيل_باني_دبي، الذي حقق 3338 تغريدة، حتى مثول الصحيفة للطباعة، وثانيهما وسم #راشد_بن_سعيد_آل_مكتوم.

 وثمن المغردون دور وجهود باني دبي، وإنجازاته التي ستبقى محفورة في ذاكرة وقلوب أبناء الإمارات، واصفين المغفور له الشيخ راشد بأنه رجل الخير والإنماء، وشخصية قيادية ذات بصيرة فذة نادرة، ومستذكرين وقوفه بكل إخلاص إلى جانب المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وخصوصاً في تشييد صرح الاتحاد الذي سيبقى منارة.

 شموخ

 ودون علي الغفيلي «تحديات وصراع طويل لبناء الإنسان قبل البنايات.. ستبقى في الذاكرة»، وقال عمر الساعدي «الزمان لا يتكرر ولا يرجع للوراء لكنه تكرر واعاد نفسه من جديد رحم الله آباءنا المؤسسين وحفظ قادتنا»، مضيفاً في تغريدة لاحقة: «اليوم #ذكرى رحيل باني دبي الشيخ راشد بن سعيد رحمه الله.. مؤسس الدار مع المغفور له الشيخ زايد بن سلطان رحمه الله».

وقال نايف الشاطري «أسس رحمه الله وبنى وخلف محمد الذي عانق الشموخ فتراقصت دبي له طرباً وانجب الكرام فلم يمت راشد»، ودون هزاع بن بنان «يموت العظماء فيخلدهم التاريخ رجال صاغوا نهضة الوطن، رحمهم الله وأكرم مثواهم»، وقال عبدالله العيدروس «الشيخ #راشد_بن_سعيد_آل_مكتوم (1912-1990) 25 عاما من الغياب وحضور متزايد في ذاكرة الوطن».

وشاركت نهلة عبد الله بتدوينة «حروف اسمك الأربعة ودبي ستبقى دائماً أسطورة النجاح الأجمل»، ووصف سلطان العميمي باني دبي بأنه «رجل الخير والإنماء #راشد_بن_سعيد_آل_مكتوم كم من منطقة سكنية في الإمارات حملت اسم شعبية راشد، وبنى بيوتها بمبادرة منه».

وأفادت مهرة «راشد بن سعيد.. بحنكة تذهل العالم وفكر ما عليه قيود وقف راشد مع زايد وقوف الأخ لاخوانه»، فيما دون د.القلم الإماراتي «باني دبي لا يموت هو عايش في قلوبنا واعماله في كل إمارة الله يرحمه ويغفر له»، وقال ريم الدماني «زايد وراشد مسيرة حب وقصة اخلاص ووفاء واتحاد ننعم به سعادة واستقرار وطن عز ومفاخر شموخ وفداء».

 إنجازات

 ودون ماجد بن كنعان «سخر وقته وفكره لنهضة دبي فصارت لؤلؤة الخليج في وقتنا الجاري تقاس اعمار الرجال بالإنجازات»، وقال بو سعيد «كان المغفور له رجلاً لا يهدأ له بال فكلما انتهى من إنجاز فكرة ما راودته الآمال في تحقيق الفكرة الأخرى»، وشارك محمد النعيمي قائلاً «زايد وراشد.. لا اعلم ما الذي كان يجول في خاطرهما ولكنها ايقنا ان القوة بالاتحاد والمستقبل أفضل»، وأضاف «وقوفه بكل إخلاص بجانب المغفور له الشيخ زايد ووفاؤه له في كل خطوة يخطيها كانت من أهم الأسباب بعد الله في قيام الاتحاد»، وتابع «ما تشهده دبي اليوم من تطور وانفتاح على دول العالم هي خطوات بدأت في عهد الراحل الشيخ راشد آل مكتوم ويكملها اليوم أبناؤه».

وغرد خالد المرزوقي «بعد مرور 25 عاماً على رحيل الشيخ راشد، رحمه الله، لاتزال الاجيال تستحضر مآثره الطيبة رحم الله رفيق #زايد الخير»، وقال المغرد أطيب واحد «اللهم إني أسألك في هذا اليوم المبارك ان تغفر وترحم الشيخ وأن تدخله الجنة وارزقه الفردوس واحشره مع الأنبياء يا رب».

 وقالت جوري الشامسي في تغريدتها «25 عاماً على رحيل القائد راشد ومازال في قلوبنا حي ما مات، ربي يرحمه ويغمد روحه الجنة»، فيما عبرت ميرة الكتبي «شخصية قيادية ذات بصيرة فذة نادرة، نجدها اليوم متجسدة في ابنه حاكم دبي محمد بن راشد الله يحفظه»، وعبر حساب بنات الإمارات «اليوم يصادف الذكرى الخامسة والعشرين لوفاة الشيخ #راشد_بن_سعيد_آل_مكتوم احد مؤسسي الاتحاد وباني نهضة امارة #دبي».

ودونت عفراء البسطي «اللهم اغفر له ولجميع موتى المسلمين الذين شهدوا لك بالوحدانية ولنبيك بالرسالة وماتوا على ذلك»، وقال حساب زايد في القلب «ذكرى وفاة أحد الرجال الذين وضعوا أساس هذه الدولة ورسموا طريق مستقبلها المغفور له بإذن الله»، وقالت بنت النيل والإمارات «راشد باني دبي.. صاحب العقلية الرائد.. الله يرحمه ويسكنه الفردوس الأعلى من الجنة مع الشهداء والصديقين».

وقال أحمد الحاج «يا مكرم الطير وأهل الطير يا مكرم البحر وأهل البحر الله يرحمك برحمته»، وبين عبيد الظاهري «قضى عمره في خدمة وطنه وأمته في سبيل تحقيق الخير والرخاء والاستقرار»، وقالت فاطمة المهيري «أبوي الشيخ #زايد_بن_سلطان_آل_نهيان أبوي الشيخ #راشد_بن_سعيد_آل_مكتوم عسى أرواحكما في جنان الخلد مسرورة».

مدينة عصرية

 وقال سيف الراشدي «اللهم ارحم والدي الشيخ #زايد_بن_سلطان_آل_نهيان ووالدي الشيخ #راشد_بن_سعيد_آل_مكتوم وارزقهم الفردوس الأعلى آمين»، وشاركت المغردة سعودة أصيلة «اللهم اغفر لزايد بن سلطان.. وراشد بن سعيد واحفظ الإمارات الحبيبة من شر الفتن».

 صفحات

 غرد علي السعدي «رحمك الله يا باني الدار.. لم نعرفك ولكن ملئت صفحات التاريخ باسمك.. احببناك من بسمتك يا باني دبي»، وقال عبدالله التميمي «انسجام كبير جمع الزعيمين الراحلين الشيخ زايد بن سلطان والشيخ #راشد_بن_سعيد_آل_مكتوم في صناعة حاضر ومستقبل الإمارات»، وقال سهيل المهيري «سيظل حبك خالدا في قلبي الله يجعل مثواك الفردوس الأعلى من الجنة وأعلى نعيمها 7-10-1990».

Email