مجان " ضيف شرف" تحدي معرض إينا الدولي للاختراعات في ألمانيا

ت + ت - الحجم الطبيعي

تلقى المخترع الإماراتي، أحمد عبدالله مجان، دعوة دولية وبصفة «ضيف شرف» إلى المشاركة في النسخة الـ 67 من معرض «إينا» العالمي للاختراعات، في جمهورية ألمانيا الاتحادية، المقرر تنظيمه خلال الفترة من التاسع والعشرين من أكتوبر وحتى الأول من نوفمبر المقبل.

تأتي الدعوة وهذا التكريم الخاص للمخترع الإماراتي مجان بعد أن حقق إنجازات متميزة في النسخة الأخيرة للمعرض وحقق فيها ولأول مرة في تاريخ المعرض على مدى ستة وستين عاماً مضت أن حقق مشارك ميداليتين ذهبيتين وميدالية فضية وميدالية برونزية في آن واحد بالإضافة إلى إنجازات مجان في المعرض البريطاني للاختراعات، الذي حصد فيه مجان ست جوائز متقدمة. وفي معرض إندكس بالولايات المتحدة.

وكشف مجان، أنه سيشارك في «إينا» العالمي بـبعض اختراعات جديدة مسجلة باسمه، موضحاً أن بعض الابتكارات الجديدة يسعى إلى الإسهام في الحفاظ على بيئة سليمة، وكذلك استثمار الطاقة الشمسية.

وان مشاركاته تأتي مواكبة لعام الابتكار بالإمارات عام 2015 الذي أعلنه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وفي ظل دعمه المتواصل لروح القيادة والإبداع والابتكار لشباب الوطن.

وقال مجان إن «المعرض الذي سينطلق يوم الثلاثين من أكتوبر بمدينة ننبرج في جمهورية ألمانيا الاتحادية، تتم إقامته بمشاركة أقوى مشروعات الاختراعات حول العالم خلال العام الجاري»، مشيراً إلى أنه يشارك في معرض «إينا» أكثر من 700 مشارك، فيما يصل عدد روّاد المعرض إلى أكثر من 15000 زائر متخصص وباحث، لافتاً إلى أن المعرض يعمل على ربط المخترعين مباشرة برجال الأعمال والمصنعين المستثمرين للاختراعات. ولضمان استمرار البحث العلمي والتقني في المستقبل قال مجان: علينا أن نقف بجوار الشباب الباحثين في مجال الاختراع والتكنولوجيا والعلوم ونشجعهم وكذلك نعمل على نشر ثقافة الاختراع وهذا من أهم أهداف المعرض.

Email