بوسمرة: سموه يحرص على خدمة جميع المبادرات الإنسانية

منى المري:المبادرات الإعلامية تحمل الصبغة العربية وتستقطب المبدعين

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت منى غانم المري، المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، أنه تم توثيق كل المبادرات الإعلامية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لافتة إلى أن سموه دائماً ما يركز على الاهتمام بالإعلام في العالم العربي وأن كل مبادراته لم تحمل صفة دبي بل تحمل الطابع الإقليمي والعربي، إيماناً من سموه بأهمية الارتقاء بالعمل الإعلامي.

ولفتت المري إلى أن سموه يحرص على هذا التشجيع عبر رصد الجوائز واختيار أفضل الخبرات الإعلامية في عالمنا العربي لتكوين منظومة جديدة للإعلام، وأن سموه أطلق قبل سنوات مدينة متخصصة في الإعلام والتي تضم حالياً أكثر من 2000 مؤسسة إعلامية من كل دول العالم، تنقل الأخبار والأحداث عبر تسهيل الإجراءات عليها.

وقالت المري إن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يحرص كذلك على توفير مظلات إلى الإعلاميين على اختلاف مستوياتهم..

كما أنه يهتم بالتدريب والتأهيل للشباب على التعامل مع المتغيرات التي تدور في المنطقة، كذلك تهدف مبادرات سموه إلى تحقيق أقصى استفادة ممكنة لجميع الدول العربية بمبدعيها وإعلاميها، كما كانت ولا زالت دبي حاضنة الإبداع والمبدعين في جميع المجالات وعلى رأسها الإعلام.

وأضافت منى المري إن هناك استراتيجية واضحة لجميع المبادرات التي يطلقها سموه عبر تحديد مجلس أمناء لتلك المبادرات وتعيين مسؤولين عن آلية تنفيذها لضمان القيام بذلك على أرض الواقع، مشيرة إلى أن سموه يضع العالم العربي والعالم أمام عينيه في كل مبادراته..

وأن الإعلام يحظى باهتمام خاص لدى سموه، وهو الأمر الذي يؤكد إطلاق جائزة الصحافة العربية واستقطاب الخبرات الإعلامية للإشراف عليها، بالإضافة إلى إطلاق منتدى الإعلام العربي وغيرها والتي تخرج بالعديد من النتائج الإيجابية إضافة إلى الاستفادة من الخبرات التي تتواجد في المؤتمر.,

دور الإعلام

وأشارت منى بو سمرة مديرة نادي دبي للصحافة ومديرة منتدى الإعلام العربي إلى أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي يدرك أهمية دور الإعلام في مواكبة مستجدات الأحداث على الساحة المحلية والعالمية..

وأن سموه يحرص على توثيق المراحل المختلفة للإعلام العربي خاصة في المرحلة الحاسمة التي تمر علينا في وطننا العربي، وهو الأمر الذي يسعى إلى فتح آفاق واسعة للحوار وتبادل الأفكار بشأن قضايا الإعلام في المنطقة والعالم عبر إطلاق منتدى الإعلام العربي.

ولفتت بو سمرة إلى أن سموه دائماً ما يربط تلك المبادرات بالأعمال الإنسانية، وهو الأمر الذي أكد عليه بأن أكثر من 130 مليون إنسان خلال السنوات المقبلة سيستفيد من تلك المبادرات وستركز في برامجها على المنطقة العربية.

Email