دبلوماسيون ورواد أعمال: الإمارات تخفف معاناة المحتاجين

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أشاد دبلوماسيون ورواد أعمال بمبادرات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، مؤكدين أنها تستهدف القضاء على الفقر وتخفيف معاناة المحتاجين حول العالم.

وأشاد باتريسيو فوندي سفير الاتحاد الأوروبي لدى الدولة بإطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مؤسسة "مبادرات محمد بن راشد العالمية" أكبر مؤسسة إنسانية تنموية مجتمعية في المنطقة، وقال إن الجهد الإنساني للإمارات هو موضع تقدير على نطاق واسع في المساهمة في التخفيف من معاناة الكثيرين من الناس في جميع أنحاء العالم الذين تضرروا من الحرب والكوارث الطبيعية والأمراض.

وقال صالح عطية سفير الجزائر لدى الدولة إن إطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم المبادرة مفخرة للعرب جميعا، مشيراً إلى أن القيادة الرشيدة للإمارات كانت ولا تزال تقود الجهود الإنسانية في العالم وهي سباقة في التخفيف من آلام شعوب العالم في مواجهة الحروب والكوارث والأوبئة.

وأضاف أن تركيز الإمارات على محاور أساسية تتمثل في مكافحة الفقر والمرض ونشر المعرفة والثقافة والتمكين المجتمعي والابتكار يتماشى مع الأهداف الإنمائية للألفية ومستهدفات خطة التنمية 2030 التي أطلقتها الجمعية العامة للأمم المتحدة مؤخرا، موضحاً أن المبادرات ستقود إلى خلق جيل عربي متعلم ومثقف ومبتكر إلى جانب خلق فرص عمل واعدة في المنطقة.

نموذج

وقال فيليب بارهام السفير البريطاني لدى الدولة إن المبادرات العالمية لـ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم التي تركز على مكافحة الفقر والمرض، ونشر المعرفة..

وتمكين المجتمعات المحلية، وتشجيع روح المبادرة والابتكار تعد نموذجا ملموسا قويا للعمل من أجل تحقيق الأهداف العالمية للتنمية المستدامة التي وافق عليها 193 عضواً في كل الأمم المتحدة في نيويورك ضمن مستهدفات خطة التنمية 2030 التي أطلقتها الجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع الماضي.

وأشاد نيل آيزاكسون الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة الأعمال البريطانية في دبي بإطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله- أكبر مؤسسة إنسانية تنموية مجتمعية في المنطقة تجمع تحت مظلتها 28 جهة ومؤسسة تعمل في مجالات مكافحة الفقر والمرض ونشر المعرفة والثقافة والتمكين المجتمعي والابتكار..

وقال إن العالم يشهد على الجهود الإنسانية المشرفة للإمارات والتي ساهمت في التخفيف من معاناة البشر في مختلف مناطق العالم جراء الحروب والكوارث الطبيعية والأوبئة، قائلا بأن الإمارات مدت يدى العون للكثير من شعوب العالم بغض النظر عن معتقداتهم أو انتماءاتهم .

خدمات

وقال تيري دالي نائب رئيس أول إقليمي لتوفير الخدمات في طيران الإمارات إن الإمارات سباقة في الجهود الإنسانية في العالم وفي التخفيف من معاناة البشر ممن يواجهون الحروب والكوارث بأنواعها في العالم.

Email