في مشاركتها الأولى بالدورة 73 للجائزة

«مواصلات» تحصد ثلاث جوائز من «الأفكار الأميركية»

■ محمد الجرمن يتوسط الفائزين بالجوائز الثلاث | المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكّد محمد عبدالله الجرمن مدير عام مواصلات الإمارات، أن التميز والريادة يعتبران مساراً ومنهجاً للعمل الناجح في المؤسسة، وبهما تمضي بوضوح ووفق توجهات الحكومة الاتحادية نحو تبني مفاهيم الابتكار والإبداع لتطوير الخدمات الحكومية، واعتلاء المنصات الدولية.

وقال إن جهود المؤسسات الوطنية في الدولة ونتائجها اللافتة في مجالي الابتكار والإبداع، ونجاحاتها المتحققة على صعيد نيل رضا وسعادة المتعاملين، أهلت الدولة للظفر بالصدارة عالمياً في عدد من المجالات المختلفة.

جاء ذلك لدى استقبال الجرمن في مكتبه لفريق عمل مواصلات الإمارات الفائز بجائزة الأفكار الأميركية في دورتها الـ73، حيث التقى مع فريـال توكل المدير التنفيذي لدائرة الخدمات المؤسسية، والتي قدمت شرحاً وافياً عن الجوائز الثلاث التي نالتها المؤسسة، والتي تمثلت في الجائزة الذهبية عن فئة أفضل تنفيذي قيادي وفازت بها فريـال توكل..

وهي فئة مخصصة للمديرين التنفيذيين - والأعلى ضمن هذه الفئة-، والجائزة الفضية عن فئة الشخصية المؤثرة في مجال الإبداع المؤسسي وفاز بها محمد التميمي مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي والتميز المؤسسي..

والجائزة البرونزية فازت بها مبادرة تحويل المركبات للعمل بنظام الوقود المزدوج في مجال التطبيقات الخضراء. وقد مثل المؤسسة في حفل التكريم الذي أقيم في مدينة بالتيمور بولاية ماريلاند الأميركية، المهندس ماهر السيد الرفاعي مدير مركز الاتحاد لتحويل المركبات للعمل بالغاز الطبيعي.

وأوضح الجرمن أن فوز المؤسسة بهذا العدد من الجوائز ومن أولى مشاركاتها في ظل قوة التنافس من عدد من الجهات العالمية الرائدة..

وبمشاركة من مجموعة من الهيئات والمؤسسات الحكومية من دولة الإمارات، يؤكد الكفاءة والاحترافية ومستوى الأداء والإبداع المتقدم الذي تتبوأه المؤسسة، وحرصها على تطبيق أفضل الممارسات وفق المعايير العالمية المعتمدة، وخلق ونشر ثقافة الإبداع والبيئة المحفزة على الابتكار.

وأضاف إن هذا الإنجاز هو نتاج للخبرة العريقة التي تمتلكها المؤسسة والتي تمتد لأكثر من 34 عاماً، وجعلت منها نموذجاً فريداً يترجم رؤى القيادة الرشيدة ويجسّد مفاهيم الإبداع والابتكار، ويدعم صناعة التميز. وهنأ مدير عام مواصلات الإمارات الفائزين بالجوائز..

حيث أشاد بجهود فريـال توكل الفائزة بالجائزة الذهبية في الفئة القيادية والمخصصة للمديرين التنفيذيين، ودورها النوعي في مجال تعزيز ممارسات الإبداع والابتكار المؤسسي بداخل مواصلات الإمارات وخارجها، من خلال تشجيعها على إشراك الموظفين باختلاف مستوياتهم الوظيفية في عمليات التطوير المؤسسي واستخدام أساليب وأدوات متجددة ومبتكرة تمكن الموظفين من تقديم أفكارهم وإبداعاتهم والمساهمة الفعالة في عمليات التحسين المستمر، والتي ساهمت في تحقيق نقلة نوعية في مجالات الإبداع والتميز المؤسسي.

 ثناء

 كما أثنى الجرمن على فوز محمد التميمي بالجائزة الفضية في فئة الشخصية المؤثرة، وعلى جهوده المبذولة في تعزيز نظام الإبداع المؤسسي وتطوير وتحفيز الأداء الفردي لدى موظفي مواصلات الإمارات من خلال نشر ثقافة الإبداع في بيئة العمل. ووجه تقديره إلى فريق العمل القائم على تنفيذ مبادرة تحويل المركبات للعمل بنظام الوقود المزدوج في مجال التطبيقات الخضراء ..

والتي فازت بالجائزة البرونزية، مما يؤكد النجاحات التي تحققها المؤسسة في مجال الاستدامة والممارسات الخضراء. ولفت الجرمن إلى ضرورة الاطلاع على نتائج تقارير التقييم للمبادرات التي تم التقدم بملفاتها في الجائزة، بهدف الوقوف على النقاط الإيجابية فيها والعمل على تعزيزها وتطويرها..

وتعميم معاييرها على مبادرات ومشاريع وخدمات باقي مراكز ووحدات الأعمال، إلى جانب التعرف على نقاط التحسين في المبادرات التي لم يحالفها الفوز لمعالجتها والمشاركة بها في الدورات المقبلة، داعياً في هذا الصدد إلى عقد ورشة عمل داخلية لمناقشة هذه النقاط والملاحظات، والبناء عليها خلال الفترة المقبلة.

 ارتقاء بالعمل

 من جانبها أعربت فريـال توكل عن اعتزازها بالفوز بهذه الجائزة العالمية والتي تعتبر ثمرة جهود حثيثة بذلت من أجل الارتقاء بالعمل المؤسسي بما يتوافق مع توجهات قيادتنا الرشيدة وتوجهات حكومتنا في تبني مفاهيم الإبداع وتطبيق الأنظمة والبرامج والمبادرات التي تساهم في بلوغ مستويات متقدمة في مجال العمل الحكومي.

وأكدت حرص مواصلات الإمارات على تهيئة المناخ الإيجابي والبيئة المشجعة على الإبداع واستثمارها لقدرات موظفيها وتحويل أفكارهم إلى نتائج ملموسة تدعم رؤية المؤسسة في توفير بيئة مستدامة وبنية تحتية متكاملة تخدم المجتمع، والمساهمة في توفير الممكنات اللازمة لخلق بيئة محفزة على الإبداع والابتكار بما يضمن تحقيق رؤية المؤسسة وأهدافها الاستراتيجية..

مشيرة إلى أهم البرامج والمبادرات المطبقة في المؤسسة منها دوري المبتكرين، ومختبر الإبداع، ونظام أفكار، والمشاركة في أسبوع الاقتراحات العالمي، وجائزة مواصلات الإمارات للريادة، وجائزة السلامة والتربية المرورية وغيرها من الأنظمة المعنية بالإبداع المؤسسي.

Email