إطلاق مشروع مزرعة في كل بيت في الشارقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتح خميس بن سالم السويدي رئيس دائرة شؤون الضواحي والقرى بالشارقة، وبحضور إيمان راشد سيف مدير إدارة التثقيف الصحي، مشروع مزرعة في كل بيت في دورته السابعة أمس، والذي يستمر حتى الخميس المقبل في الفترتين الصباحية والمسائية في مجلس ضاحية مويلح بالشارقة.

 

يهدف المشروع إلى رفع مستوى الوعي البيئي للأفراد عن طريق توسيع الرقعة الخضراء في الدولة، إضافة إلى تشجيع الأفراد على تخصيص مساحات خضراء لممارسة الأطفال السلوكيات الصحية سعياً لوقاية الأطفال من الأمراض المزمنة مثل السمنة والتخفيف من أضرار الألعاب الإلكترونية عليهم وتحقيق قدر من الاكتفاء الذاتي لاحتياجات الأسرة من الخضراوات والفواكه.

 

والجدير بالذكر بأن المشروع في دورته السابعة يتميز بانضمام جهات منها بلدية الشارقة ووزارة البيئة والمياه وهيئة كهرباء ومياه الشارقة وهيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة، كما يتضمن المشروع ورش عمل متنوعة لتوعية المشتركين بأهداف المشروع، من خلال عدة محاضرات تتناول خطوات الزراعة والزراعة العضوية.

وجانباً من أهمية السماد العضوي وطرق الري الحديثة وتصنيف الخضراوات والفواكه بإشراف نخبة من المهندسين الزراعيين، وذلك بغرض تسهيل عملية الزراعة على المشاركين وفتح باب النقاش لدراسة المعوقات التي تواجههم خلال الزراعة المنزلية.

Email