اختتام المؤتمر الثامن للتمريض والقبالة في صحة دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتمت هيئة الصحة بدبي أمس فعاليات المؤتمر الثامن للتمريض والقبالة، الذي نظمه مستشفى راشــد بالتعــاون مع إدارة التعليم الطبي بمكتبة راشد الطبية بحضور أكثر من 500 ممرض وممرضة من مختلف المؤسسات الصحية من داخل الدولة وخارجها.

وتضمن المؤتمر الذي استمر يومين 33 جلسة علمية ناقشت عدداً من المواضيع المتعلقة بالقيادة والإدارة التمريضية والتعليم والبحـوث والجودة ورعاية المرضى وصحة المرأة والطفل والتحديات والحلول في استقبال وتدفق المرضى في المؤسسات الصحية..

كما تضمن المؤتمر تقديم وعرض مشاريع الجودة التي من شأنها تحسين الرعاية التمريضية على المدى الطويل ومساعدة المشاركين في المؤتمر حول توفير الجودة والرعاية للمرضـى من خلال البحوث التي تم استعراضها.

واستعرض المؤتمر خلال جلساته العلمية التي شارك بها خبراء ومختصون من داخل وخارج الدولة أفضل التجارب والممارسات التمريضية وفقاً لأحدث البحوث العلمية، حيث شكل المؤتمر منصة مهمة لتشجيع وتأهيل الكوادر التمريضية في مختلف المجالات السريرية والإدارية والتعليمية من خلال تبادل الأبحاث والمشاريع التطويرية والابتكارات التي من شأنها تحفيز كوادر التمريض والقبالة لإجراء المزيد من الدراسات والأبحاث لتحسين وتطوير جودة الرعاية التمريضية التي تقدم للمرضى.

واستعرض البروفيسور ماثـيو ماكهيو من جامعة بنســلفانيا في الولايات المتحدة الأميركية ورقتي عمل تحدث خلالها حول بحوث الكوادر التمريضية والحد من إعادة إدخال المرضى مرة أخرى إلى المستشفى من خلال الكادر التمريضي مع التركيز التحديات والحلول المقترحة في هذا المجال.

Email