تعاون بين مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف و"هيئة العناية بنشر القرآن"

فيصل بن حيدر مستقبلاً وفد الهيئة العامة للعناية بطباعة ونشر القرآن الكريم | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

قام وفد ممثل عن الهيئة العامة للعناية بطباعة ونشر القرآن الكريم والسنة النبوية وعلومهما برئاسة ولـيد الستلان نائب المدير العام للمعلومات والخدمات المساندة في الهيئة العامة للعناية بطـباعة ونشر القرآن الكريم والسنة النبوية، بزيارة إلى مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف بغرض مناقشة عمل اتفاقية تعاون وبحث سبل التعــاون وتبادل الخبرات في مجال خدمة القرآن والسنة النبوية وعلومهما وطباعة المصحف.

وقام فيصل بن حيدر، المدير التنفيذي لقطاع الطباعة والتوزيع في مؤسسة دبي للإعلام، بأخذ الوفد في زيارة ميدانية للمركز للوقوف على مختلف مراحل طباعة وتجميع المصحف الشريف، وعلى الإمكانات الكبيرة التي يتوفر عليها سواء على مستوى الإنتاج، والخبرات والأنظمة المعتمدة لإدارة العمليات الطباعية حتى مرحلة التسليم.

جهود

وقال فيصل بن حيدر «نثمن غالياً هذه الزيارة، والتي تأتي في إطار الاتفاقيات التي نبرمها مع عدد من الدول الإسلامية من أجل توفير خدمات طباعة المصحف الشريف وترجماته وجميع الكتب الإسلامية حسب أعلى معايير الجودة والشفافية».

وأضاف «يعتبر مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف الأول من نوعه في العالم، وتصل طاقته الإنتاجية إلى 6 ملايين مصحف سنوياً، ونعمل على أن تصل إلى 15 مليوناً خلال السنوات المقبلة إن شاء الله، إضافة إلى توفير المركز لجنة من علماء القراءات تشرف على تدقيق ومتابعة جميع مراحل طباعة المصحف الشريف».

خطوات

وفي هذا الصدد قال وليد الستلان إن وفد الهيئة التقى مع القائمين على مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف برئاسة فيصل بن حيدر، وتم مناقشة الخطوات الجدية فيما يتعلق بإقامة جسور التعاون بين الهيئة ومركز محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف بالإمارات.

أنشطة

أشاد وليد الستلان بحرص مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف على فتح آفاق جديدة من التعاون والاهتمام بالمؤسسات الحديثة وتقديم جميع أوجه الدعم للقيام بدورها مستقبلاً لخدمة كتاب الله عز وجل، لافتاً إلى أنه انطلاقاً من حرص مجلس إدارة الهيئة على قيامها بتعزيز دور الشراكة بين المؤسسات ذات العمل المشترك والمتخصصة في طباعة القرآن الكريم والذي يهدف إلى تطوير أعمال الهيئة بما يتناسب مع أنشطتها المختلفة وأهدافها المستقبلية تأتي هذه الزيارة للوقوف على الخبرات التي سبقتنا في هذا المجال ودعم سبل التعاون لخدمة كتاب الله.

Email