اعتمدها المجلس التنفيذي خلال اجتماعه برئاسة عبد الله بن سالم

363 مستفيداً من الدعم السكني في الشارقة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

اعتمد المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة صباح أمس خلال اجتماعه الأسبوعي برئاسة سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي الدفعة الثانية للمستفيدين من الدعم السكني لسنة 2015 لفئتي القروض والمنح، وشملت 363 مستفيداً ممن استوفوا شروط الاستحقاق في مختلف مدن ومناطق الإمارة بتكلفة اجمالية بلغت 222 مليونا و784 ألفا و381 درهما.

واستعرض المجلس خلال اجتماعه عدداً من الموضوعات المتعلقة بتطوير سير العمل الحكومي، ومستجدات العمل في المشروعات الخدمية التي تنفذها الإمارة في مختلف مدنها ومناطقها.

تفاصيل

واطلع المجلس على مقترح نقل سوق صياغة الذهب والمجوهرات إلى موقع جديد، ووافق المجلس على المقترح ووجه الجهات المعنية باقتراح مواقع جديدة حيوية ومؤهلة.

وأطلق المجلس نظام أصول المنشآت العمرانية والتفتيش للأعمال الكهربائية والميكانيكية والمدنية، وقال المهندس علي بن شاهين السويدي رئيس دائرة الأشغال العامة إن النظام يعتبر نقلة رائدة من مرحلة التفتيش التقليدي إلى مرحلة التفتيش الذكي، الذي يستهدف ما يفوق 270 مبنى في إمارة الشارقة، ويعمل النظام كحلقة وصل مباشرة بين مسؤولي الصيانة في المباني الحكومية ودائرة الأشغال العامة ومقاولي الصيانة على مدار الساعة باستقبال بلاغات الصيانة عن طريق التقنيات الذكية والحديثة.

بوابة

وأوضحت المهندسة هند ناصر مدير مركز تقنية المعلومات بدائرة الأشغال العامة أن النظام يتكون من بوابة للمقاولين وبوابة لموظفي الدائرة وبوابة لخدمات المنتفعين، ويهدف النظام إلى تنظيم وتسهيل متابعة أعمال الصيانة وسرعة وصول البلاغات للجهات المعنية، وتحسين مستوى أداء الخدمات وتنظيم آلية تقديم بلاغات الصيانة، وأثنى المجلس على تطوير الدائرة لخدماتها وتقديمها بشكل مميز وقدم شكره لها.

Email