حمدان بن محمد يصدر قراراً بتنظيم منشآت الدراسات الاستطلاعية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أصدر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، قراراً في شأن تنظيم المنشآت العاملة في مجال الدراسات الاستطلاعية بدبي.

ويهدف القرار إلى ضمان تنفيذ الدراسات الاستطلاعية في الإمارة من قبل منشآت متخصصة لديها القدرة الفنية على إجراء مثل هذه الدراسات بشكل دقيق وسليم، ووفقاً للمنهجيات والأساليب العلمية المعتمدة في هذا الشأن.

وحدد القرار مهام وصلاحيات مركز دبي للإحصاء والتي تضمنت اعتماد المنهجيات والمبادئ العلمية المتعلقة بإجراء الدراسات الاستطلاعية وفق أفضل الممارسات، والبت في الطلبات المقدمة إليه من الجهات التي ترغب في مزاولة النشاط.

وحظر القرار على أي شخص إجراء الدراسات الاستطلاعية للغير في الإمارة، ما لم يكن مصرحاً له بذلك من مركز دبي للإحصاء، ومرخصاً له من سلطة الترخيص التجاري المعنيّة، ويتم تحديد شروط ومتطلبات مزاولة النشاط بموجب القرارات الصادرة عن المدير التنفيذي للمركز في هذا الشأن، وتعتبر كل البيانات الشخصية سرية، لا يجوز الكشف عنها أو إفشاؤها، إلا بناءً على موافقة صاحب الشأن أو طـــلب الجهة القضائية المختصة، كما لا يجوز استخدام تلك البيانات لأي غرض آخر لا يتعلق بالدراسة الاستطلاعية.

لقراءة أخبار أخرى إضغط هنا

Email