تثقيف

«إسلامية دبي» تبدأ حملة «لبيك اللهم لبيك»

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، حملة (لبيك اللهم لبيك)، على مستوى مساجد الإمارة، في ضوء مبادرة إدارة الإفتاء في الدائرة (إعداد وإبراز المواهب الدعوية المواطنة)، استعداداً لموسم الحج.

وقال صالح زايد مدير المبادرة: ستقام مجموعة من المحاضرات والدورات العلمية بعد صلاة العشاء في بعض مساجد الإمارة على مدار أسبوعين متتاليين، ابتداءً من الأول من سبتمبر.

وتشتمل هذه الحملة المعرفية، التوعية والتثقيف بجميع مسائل الحج، من خلال (شرح كتاب الحج من بلوغ المرام)، وكذلك (تنبيه الغافل بفضل العشر الأوائل من ذي الحجة)، ودورة في (إعلام الناسك بصفة وأحكام المناسك).

وأضاف صالح: لقد تم العمل على تغطية الاحتياجات التثقيفية للحجيج في هذا المجال، من خلال اختيار بعض المساجد لإقامة هذه النشاطات، ومن بينهم الشيخ عمر سعد، والشيخ حمد محمد صالح، والشيخ عبد الله موسى البلوشي، والشيخ صالح زايد، والشيخ عمّار طوق، والشيخ فيصل البحري.

 وجاء توزيعهم في ضوء جدول ينظّم هذه الفعاليات ومواعيدها وموضوعاتها على أهم المساجد التي اختيرت لاحتضان هذه الحملة، كمسجد الشيخ راشد آل مكتوم في الورقاء، ومسجد عبيد الحلو في المزهر الثانية، ومسجد الراشدية الكبير في الراشدية، ومسجد خلف بن عتيق في ند الحمر، ومسجد عبد الرحمن القاسمي في الوصل، ومسجد الفطيم في أبو هيل.

Email