فعاليات

"الوطني" يشارك باجتماعات رؤساء البرلمانات في نيويورك

ت + ت - الحجم الطبيعي

شاركت دولة الإمارات في اجتماعات اللجنة التحضيرية للمؤتمر العالمي الرابع لرؤساء البرلمانات التي بدأت مساء أمس في مقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك بعنوان «وضع الديمقراطية في خدمة السلام والتنمية المستدامة وبناء عالم يريده الإنسان ».

وشارك راشد محمد الشريقي ممثل المجموعة العربية في اللجنة التنفيذية في الاتحاد البرلماني الدولي وعضو الشعبة البرلمانية الإماراتية في هذه الاجتماعات والتي تستمر حتى يوم الثاني من سبتمبر المقبل، كما شارك في اجتماعات اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي التي عقدت أمس بمقر الأمم المتحدة في نيويورك.

وضمت اللجنة التحضيرية للمؤتمر العالمي الرابع لرؤساء البرلمانات 19 رئيس برلمان من مختلف المجموعات الجيوسياسية في الاتحاد البرلماني الدولي بالإضافة إلى ثلاثة أعضاء من اللجنة التنفيذية والأمين العام للاتحاد.

 وتقدمت الشعبة البرلمانية متمثلة براشد محمد الشريقي بعدة مساهمات خلال مشاركتها في الاجتماعات التحضيرية، كما شاركت في الاجتماعات الثلاثة للجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع لرؤساء البرلمانات والاجتماع الثالث الذي عقد في جنيف يومي 1 و2 يونيو الماضي.

وأكد أن الشعبة البرلمانية الإماراتية قدمت اقتراحاً خلال اجتماع اللجنة أمس وأخذ به وهو التعاون بين الأمم المتحدة والبرلمان الدولي وسيكون بنداً ثابتاً على جدول أعمال رؤساء البرلمانات الدولية.

Email