انتقال محطتي «السيف» و« جميرا » إلى «الفهيدي» و«فيستفال »

د يوسف آل علي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت مؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات عن نقل محطتي النقل البحري «السيف» و«شاطئ جميرا المفتوح» إلى محطتي «الفهيدي» و«فيستفال سيتي» وذلك بسبب أعمال التطوير التي تقوم شركة مراس بتنفيذها في محيط المحطتين.

وأكد الدكتور يوسف محمد آل علي المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات حرص الهيئة المستمر على تقديم خدماتها في هذا القطاع بشكل آمن وانسيابية وسرعة للجمهور من مختلف شرائح المجتمع من السكان والسائحين والزائرين القادمين إلى إمارة دبي من مختلف بلدان العالم وذلك بهدف توفير الراحة لهم أثناء تنقّلهم عبر هذه الوسائل وإدخال السعادة على قلوبهم.

وقال آل علي: ستقوم شركة مراس بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات بإنشاء محطتين بديلتين في منطقتي السيف وشاطئ جميرا المفتوح وذلك كجزء من أعمال التطوير، التي تقوم الشركة بتنفيذها في المنطقتين المذكورتين الأمر الذي يعتبر إضافة قيمة إلى المشاريع العقارية، التي تقوم الشركة بتنفيذها في هاتين المنطقتين السياحيتين.

وأضاف: سيستغرق نقل المحطتين أقل من ثلاثة أشهر، مؤكداً أنه روعي في هذا التغيير تلبية احتياجات ومتطلبات رواد النقل البحري في إمارة دبي والطلب المتزايد على هذه الخدمة لاسيما في الموسم السياحي وموسم الفعاليات والمؤتمرات والمعارض العالمية، التي تحتضنها إمارة دبي.

وتتمتع وسائل النقل البحري التابعة لهيئة الطرق والمواصلات، التي تشمل فيري دبي والباص والتاكسي المائيين بجاذبية خاصة لدى سكان دبي وزائريها وسائحيها، نظرا لجمال وروعة سواحل دبي التي تمتلك مجموعة من المعالم السياحية الراقية مثل جزر العالم وجزر نخيل وغيرها من المناطق التراثية والفنادق الفخمة. وسوف يضيف إطلاق هذه الخدمة النوعية زخما جديدا لوسائل النقل البحري في هذه المناسبة.

إحصاء

الجدير بالذكر أن وسائل النقل البحري التي تشمل العبرات والباص المائي والتاكسي المائي وفيري دبي تشهد نموّا ملحوظا في أدائها حيث نقلت هذه الوسائل في النصف الأول من العام الجاري سبعة ملايين و492 ألفاً و529 راكباً، حيث بلغ عدد مستخدمي العبرات سبعة ملايين و171 ألفاً و509 ركاب، فيما بلغ عدد مستخدمي الباص المائي 249 ألفا و911 راكباً، ونقل فيري دبي 56 ألفاً و568 راكباً، ونقل التاكسي المائي 14 ألفاً و541 راكباً.

مشيراً إلى أن مركبات الأجرة العاملة في دبي ( تاكسي دبي بالإضافة إلى شركات الامتياز)، نفذت في النصف الأول من العام الجاري 53 مليوناً و572 ألفاً و397 رحلة، نقلت خلالها 107 ملايين و504 آلاف و794 راكباً، واستحوذت مؤسسة تاكسي دبي على النسبة الأكبر في عدد الركاب حيث نفذت 23 مليوناً و172 ألفاً و122 رحلة نقلت خلالها 46 مليوناً و344 ألفاً و244 راكباً.

Email