متابعة

مهرجان الضواحي 4 في مدينة خورفكان ديسمبر المقبل

ت + ت - الحجم الطبيعي

عقدت دائرة شؤون الضواحي والقرى بالشارقة اجتماع تنسيقي مع المجلس البلدي لمدينة خورفكان وبلدية مدينة خورفكان  بشأن تنسيق إقامة مهرجان ضواحي ( 4 )، برئاسة الشيخ ماجد بن سلطان القاسمي مدير دائرة شؤون الضواحي والقرى بالشارقة  وحضور كل من عبدالله محمد سالم الصم النقبي رئيس المجلس البلدي لمدينة خورفكان، والمهندسة فوزية القاضي مدير بلدية خورفكان، وعدد من أعضاء المجلس البلدي وموظفي الإدارتين.
 
أفاد الشيخ ماجد بن سلطان القاسمي خلال الاجتماع  أنه وبتوجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة سيتم تنظيم الدورة الجديدة من مهرجان ضواحي ( 4 ) مدينة خورفكان، بالإضافة إلى مدينة الشارقة وذلك ابتداء من التاسع عشر من ديسمبر المقبل ولمدة أسبوعين.

وأوضح الشيخ  ماجد بن سلطان القاسمي إلى أن المهرجان يقدم مجموعة كبيرة من الفعاليات والأنشطة بخلاف العروض التراثية والفقرات الشعبية، إلى جانب تنظيم معرض للأسر المنتجة وخيمة الضواحي وإتاحة مساحة من الخدمات لزوار الحديقة لقضاء جو أسري ممتع لأفراد العائلة إضافة إلى المشاركة بالمسابقات المقدمة والتي ستقدم جوائز قيمة جدا للمشاركين،  انطلاقا  من اهتمام  صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة، بشؤون الضواحي والقرى وحرص سموه على تعزيز الترابط الاجتماعي والتماسك الاسري بين أفراد المجتمع.

وأشار إلى آلية العمل والتنسيق لتسهيل وإنجاح المهرجان وكما تم عرض مادة فلمية عن مهرجان ضواحي ( 3 ) وعدد الزوار خلال الدورات السابقة، مشيرا إلى توقعات نجاح الدورة الجديدة من ناحية الاقبال وعدد الزوار والتوسع في أركان الفعالية من حيث الألعاب ومشاركة الأسر المنتجة وخيمة الضواحي، مؤكدا على ضرورة التعاون والتنسيق بين جميع الجهات المعنية للفعالية. حيث بادرت دائرة شؤون الضواحي والقرى في الشارقة إلى تنظيم هذه الفعالية تحت مسمى " مهرجان ضواحي " لإضفاء جو احتفالي ترفيهي يهدف إلى تعزيز التواصل والترابط الأسري.

وقد أثنى عبدالله الصم النقبي رئيس المجلس البلدي لمدينة خورفكان على فكرة مهرجان ضواحي، حيث تأتي هذه المبادرة في إطار تعزيز التواصل والتكامل بين مختلف المؤسسات والدوائر المحلية لتحقيق اهداف استراتيجية حكومة الشارقة بهذه الفعالية وتفعيل دور الحدائق وتنظيم برامج مختلفة لأهالي المدينة والقاطنين بها.

ومن جانبها، أشادت المهندسة فوزية القاضي مدير بلدية مدينة خورفكان عن أهمية إقامة مهرجان ضواحي في تعزيز الترابط الاجتماعي والتماسك الأسري بين أفراد المجتمع لاسيما خلال إجازة المدارس، مؤكدة أن بلدية خورفكان ستبذل كافة جهودها لتوفير الخدمات اللازمة لإنجاح المهرجان.

Email