وزارة الصحة تستعين بنظم «نيكسثينك» لتحليل تقنية المعلومات

■ مباركة إبراهيم والعجمي وسليم عقب الاتفاقية مع شركة «نيكسثينك» | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

تماشياً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، المتمثلة في ضرورة انتقال المؤسسات إلى الحكومة الذكية، أعلنت وزارة الصحة اختيارها لشركة «نيكسثينك» لتدير بنيتها التحتية الخاصة بتقنية المعلومات، وذلك لضمان سير العمل بفاعلية أكبر.

وتتمتع الوزارة ببنية تحتية معقدة لتقنية المعلومات تتكون من 10 آلاف جهاز مستخدم نهائي (موظف)، متواجدين في أكثر من 40 موقعاً من المباني الإدارية، والمستشفيات، والعيادات، والمراكز الصحية الكبرى المنتشرة في الدولة.

بيانات دقيقة

وصرحت مباركة مبارك علي إبراهيم، مدير إدارة نظم المعلومات الصحية: توفر خدمات تحليل تقنية المعلومات التي تقدمها شركة «نيكسثينك» بيانات دقيقة حول بنيتنا التحتية الخاصة بتقنية المعلومات. وتُعد هذه الشراكة خطوة مهمة لضمان استمرارية توفير خدماتنا بسلاسة للمراجعين والمؤسسات ذات الصلة على حد سواء.

 وستعمل شركة «نيكسثينك» على مساعدة فريق تقنية المعلومات ليتمكن من حل المشكلات التقنية فور حصولها والحد من المشاكل التقنية التي قد تؤثر سلباً على مستوى خدماتنا التي نقدمها للمؤسسات الصحية والجمهور بشكل عام.

معايير

ومن جهته قال علي العجمي، مدير تقنية المعلومات بوزارة الصحة: لقد ساعدتنا نظم تحليل تقنية المعلومات كثيراً في تطبيق المعايير اللازمة في قطاع تقنية المعلومات، حيث أصبح بإمكاننا الآن أن نقوم بمراقبة الأجهزة بشكل دقيق وفهم طريقة استخدامها بشكل فوري، مما أدى إلى تحقيق وفورات كبيرة فيما يتعلق بالأنظمة الإلكترونية، والأجهزة التقنية.

أهداف تقنية

ومن جانبه قال أحمد سليم، مدير المبيعات الإقليمي لشركة «نيكسثينك»: نحن فخورون جداً بالعمل مع وزارة الصحة ومساعدتهم في تحقيق أهدافهم التقنية، حيث تساهم نظم تحليل البيانات التقنية التي توفرها «نيكسثينك» في تمكين الوزارة من التحقق بسهولة من الأنظمة التقنية التي تعمل وفي أي الأجهزة، كما تساهم نظم تحليل البيانات الخاصة بنا في التعرف على المشاكل التي من شأنها أن تعرقل سير العمل في البيئة التقنية الخاصة بالوزارة. ومما لا شك فيه أن هذه الخدمات تعد عنصراً أساسياً لتأكيد توفر جميع الأنظمة الصحية الرئيسية وعملها بصورة سليمة.

Email