توقيع اتفاقية تعاون بين آل خاجة القابضة وفاميد الإمارات - النمساوية

300 مليون درهم لبناء مستشفى الشفاء في مدينة خليفة

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقعت مجموعة مستشفيات دار الشفاء - التابعة لمجموعة آل خاجة القابضة - وشركة «فاميد» النمساوية - المتخصصة عالمياً في المجال الصحي- أمس- اتفاقية شراكة بقيمة 300 مليون درهم.. لبناء مستشفي دار الشفاء الجديدة في مدينة خليفة في إمارة أبوظبي.

وبموجب الاتفاقية، تقوم الشركة بإنشاء وتوريد مستلزمات المستشفيات التابعة لمجموعة آل خاجة القابضة، التي تشمل أجهزة ذات تكنولوجيا متطورة لمستشفي دار الشفاء في مدينة خليفة في أبوظبي. تم توقيع الاتفاقية خلال مؤتمر صحافي عقد في مقر المجموعة في أبوظبي.. حيث وقعها عن مجموعة آل خاجة القابضة، إبراهيم إسماعيل آل خاجة مديرها التنفيذي.. فيما وقعها عن شركة فاميد النمساوية، المهندس راتب الدباغ المدير الإقليمي لشركة فاميد الإمارات - النمساوية.. وذلك بحضور رائد أبو بكر المدير الإقليمي لبنك دبي التجاري في أبوظبي.

تطوير القطاع

وقال آل خاجة في تصريح له خلال المؤتمر الصحافي، إن توقيع الاتفاقية يأتي في إطار المساهمة في تطوير القطاع الطبي في الدولة عامة، وأبوظبي خاصة، وذلك لأن القطاع الخاص شريك استراتيجي للقطاع العام في تنفيذ الخطة الاستراتيجية ورؤية الإمارات المستقبلية، ومسهم فعال في عملية التنمية بمختلف أشكالها. وأوضح أن توقيع الاتفاقية يأتي في إطار ما يحظى به القطاع الخاص الطبي من دعم كبير من قبل حكومة أبوظبي، واعتباره رديفاً قوياً للقطاع الحكومي، يسهم في نهضة وتقدم القطاع الصحي بالدولة.

وذكر أن المستشفى سيكون أحد الصروح الطبية، والذي يتماشى مع رؤية أبوظبي 2030 في المساهمة في نمو وتطور الرعاية الصحية... مضيفاً أن الهدف هو توفير رعاية طبية ذات مستوى عالمي للمرضى. وأشار آل خاجة إلى أن المستشفي الجديد عند اكتمال تجهيزه، سيسهم في تلبية الاحتياجات للمجتمع المحلي، وسيقدم خدمات الرعاية الصحية ذات مستوى عالمي في تخصصات متعددة.. موضحاً أن بنك دبي التجاري سيسهم في تمويل إنشاء مستشفي دار الشفاء في مدينة خليفة.

من جانبه، أعرب المدير الإقليمي لبنك دبي التجاري في أبوظبي، عن سعادة البنك بدعم مجموعة آل خاجة القابضة في توسيع مشاريعها الطبية المرموقة، من خلال المستشفى الجديد في مدينة خليفة أ في أبوظبي، وسيواصل البنك نشاطه في جميع القطاعات والصناعات، بما في ذلك الرعاية الصحية، وذلك تماشياً مع خطط الحكومة لتعزيز البنية التحتية الاجتماعية في دولة الإمارات.

تحدي

قال المهندس راتب الدباغ، إن شركة فاميد الإمارات - النمساوية، تعتبر تصميم وإنجاز مستشفى حديث، بمثابة تحدٍ هندسي كبير، لما يحتوي ذلك على أدق التفاصيل والفعالية، بما يواكب التكنولوجيا الطبية والهندسة المعمارية والميكانيكية والمدنية الحديثة. وأشار إلى أن شركة فاميد المتخصصة، حرصت على تطبيق أحدث العلوم لتسهيل عمل الأطباء والمهندسين، وتوفير خدمة أفضل للمرضى والعاملين في هذا الصرح.

Email