في المنتدى الأولى للمرأة الذي نظمته هيئة كهرباء ومياه دبي

نساء إماراتيات يستعرضن تجاربهن في الإعلام والإدارة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

استعرضت مجموعة من النساء الإماراتيات المتميزات تجاربهن الذاتية في المجال الإداري والفني والإعلامي والصعوبات اللاتي واجهتهن وكيفية التغلب عليها من خلال الإرادة والتصميم على النجاح، ومساهمة المرأة الإماراتية في عملية التنمية واستفادتهن من دعم القيادة الرشيدة لهن، وذلك خلال المنتدى الأول للمرأة الإماراتية الذي نظمته اللجنة النسائية في هيئة كهرباء ومياه دبي أمس في فندق جراند حياة.

وأكد سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي في كلمة ألقاها خلال افتتاح المنتدى أنه بفضل الرؤية الحكيمة لقيادتنا الرشيدة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تصدرت دولة الإمارات المراتب الأولى عالمياً في مؤشر احترام المرأة، وتقليص الفجوة بين الجنسين على مستوى دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وعلى مدى أربعة عقود كان لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للطفولة والأمومة دور بارز في تعزيز مسيرة المرأة الإماراتية وتفعيل طاقاتها الخلاقة والمبدعة، وإطلاق المبادرات والمشاريع لتمكينها محلياً وإقليمياً ودولياً.

وجاءت توجيهات سموها بتخصيص يوم للمرأة الإماراتية في 28 أغسطس من كل عام، لتمثل نقلة نوعية لمسيرة المرأة الإماراتية، وترسيخاً لاستراتيجية تمكين المرأة في جميع ميادين الحياة.

حضر المنتدى خولة المهيري، نائب الرئيس لقطاع التسويق والاتصال المؤسسي، رئيسة اللجنة النسائية في الهيئة، والنواب التنفيذيون للرئيس في الهيئة، وعدد من القيادات النسائية، وعضوات اللجنة النسائية في هيئة كهرباء ومياه دبي، وعدد كبير من الموظفات من عدد من الجهات الحكومية المحلية والاتحادية.

وتضمنت أعمال المنتدى كلمات لقيادات نسائية في دولة الإمارات ناقشت العديد من الموضوعات الهامة المتعلقة بالمرأة وتمكينها.

إسهام

وأضاف الطاير «احتفلت دولة الإمارات بهذه المناسبة إيماناً من قيادة الدولة الرشيدة بأهمية مساهمات بنات الوطن ودورهن في جهود التنمية ونهضة البلاد، وتقديراً وتكريماً لما قدمنه لدعم مسيرة الدولة داخل الوطن وخارجه.

وقد تم تشكيل مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين في القمة الحكومية في فبراير هذا العام ليكون نقطة تحول في المسيرة التاريخية لتمكين المرأة وتتويج ما بدأته دولتنا الحبيبة منذ قيام الاتحاد في تأكيد دور المرأة كشريك أساسي في صنع المستقبل، انسجاماً مع نهج الدولة في تعزيز مكانتها وبما يكفل لها التواجد في ميادين العمل كافة، وذلك تكاملاً مع دورها كمربية للأجيال وعماد للأسرة واللبنة الرئيسية لبناء المجتمع.

ويقول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم،رعاه الله، «المرأة في الإمارات كريمة ومحترمة ومقدرة، لأن ديننا هو الإسلام، ومؤسس دولتنا هو زايد، ووراء نهضتنا قيم عربية أصيلة تحكمها». وتولي دولتنا الحبيبة المرأة كل الاهتمام وتوفر لها جميع الإمكانات اللازمة من أجل تعزيز مسيرتها في العطاء والتنمية والتطوير.

وهذا التقدم الذي حققته المرأة الإماراتية في المؤشرات العالمية يرجع إلى تفعيل الدولة لمختلف الاستراتيجيات الوطنية الداعمة لتمكين المرأة ولتبنيها وانخراطها في التوجهات الدولية نحو النهوض بالمساواة بين الجنسين في فرص العمل والتطور الوظيفي.

وتنسجم استراتيجية دولتنا في تعزيز المساواة بين الجنسين مع توصيات هيئات الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية وتقاريرها، لا سيما الأهداف الإنمائية للألفية التي شددت على أهمية تمكين المرأة للوصول إلى نمط من النمو أكثر قوة بغرض تحقيق التنمية المستدامة.

تقرير

وأشار الطاير إلى أنه بحسب تقرير لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لعام 2015، يعاني نحو 1.4 مليار شخص في العالم من الفقر في الطاقة، ونحو مليوني شخص، جلهم من النساء والأطفال، يموتون سنوياً جراء حرق الموارد الطبيعية للحصول على الطاقة.

وتقضي النساء والأطفال في البلدان الفقيرة نحو 200 مليون ساعة يومياً لجمع المياه، وهي المدة التي تستغرقها عملية بناء 30 برجاً مشابهاً لمبنى الإمباير ستيت في نيويورك في الولايات المتحدة الأميركية.

وكون المرأة عنصرا هاما في التنمية الاجتماعية والاقتصادية، فإن توفير البيئة الكريمة والمحفزة لها وتمكينها سيساهم في تطور الاقتصاد وتعزيز تنوعه وتنافسيته، حيث أكد المشاركون في جلسة المرأة والاقتصاد في منتدى القيادات النسائية العربية أن اقتصاد أي دولة ومستوى المعيشة فيها سيرتفعان إذا ما شاركت المرأة في صنع القرار.

تجربة غنية

وأوضح الطاير أن تجربة الدولة في مجال تمكين المرأة ومرحلة ما بعد التمكين، باتت نموذجاً عالمياً، ليس فقط لما حققته المرأة الإماراتية من إنجازات نوعية في المجالات كافة وإنما للتطور المستمر في الدور الذي تقوم به المرأة في المجتمع الإماراتي، حيث أثبتت المرأة الإماراتية جدارتها في الميادين كافة، لتعمل "كتفاً إلى كتف" بجانب الرجل لبناء الوطن والارتقاء به إلى أعلى المستويات.

وما حققته وتحققه المرأة الإماراتية من إنجازات يعود للنهج المتأصل في رؤية قيادتنا، واستراتيجية دولتنا، التي لن تقف عند ما تحقق، بل ستسعى جاهدة لأن تصبح الأولى على مستوى العالم، ونموذجاً رائداً يُحتذى به.

وانسجاماً مع "خطة دبي 2021″ المتوائمة مع "رؤية الإمارات 2021″ و"الأجندة الوطنية"، وفي إطار تحقيق رؤيتها في أن تصبح مؤسسة مستدامة مبتكرة على مستوى عالمي، تبّنت هيئة كهرباء ومياه دبي هدفاً استراتيجياً ضمن خارطتها الاستراتيجية يُعنى مباشرةً بإسعاد الموظفين والموظفات باعتبارهم الثروة الحقيقية للهيئة.

وللهيئة استراتيجية واضحة ودور فاعل في مجال تمكين المرأة الإماراتية وتعزيز مساهمتها ليس فقط في قطاع الطاقة والمياه وترشيد الاستهلاك، بل أيضا في تطوير بيئة الأعمال ومسيرة التنمية المستدامة التي تشهدها الدولة، وخاصة في مجال الطاقة المتجددة.

وقال الطاير في ختام كلمته «مستمرون في تطوير مواهب الموظفات وصقل معارفهن ومهاراتهن، وتوفير منصة مثالية تبرز فيها الموظفات إنجازاتهن ونجاحهن كل في مجالها، بما يكفل لهن بيئة عمل سعيدة ومحفزة وآمنة ومستقرة تنعكس إيجاباً على حياتهن العملية والاجتماعية».

أسبوع أنشطة

وكانت هيئة كهرباء ومياه دبي نظمت أسبوعاً من الفعاليات والنشاطات بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، بدأتها في 27 أغسطس، واختتمتها بالمنتدى الاول للمرأة الاماراتية وذلك

انسجاماً مع إعلان سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة بتخصيص الـ 28 من أغسطس من كل عام للاحتفاء بالمرأة الإماراتية.

واستهلت الهيئة مبادراتها دعماً لهذا اليوم من خلال مشاركتها في احتفالية أقامتها وزارة الطاقة في مراكز الأميرة هيا بنت الحسين للثقافة الإسلامية في يوم 27 أغسطس، حيث جاءت مشاركة الهيئة ضمن هذه الفعالية كدليل واضح لما قطعته من شوط كبير في مجال تمكين المرأة وإتاحة الفرص والبيئة المحفزة لها في المجال الفني.

حضر الحفل كل من المهندسة فاطمة الفورة، وكيل الوزارة المساعد لشؤون الكهرباء والطاقة النظيفة ومياه التحلية في وزارة الطاقة، وموظفات مراكز الأميرة هيا بنت الحسين الثقافية الإسلامية، وخولة المهيري، رئيسة اللجنة النسائية هيئة كهرباء ومياه دبي، وفاطمة ديماس، نائب رئيس اللجنة، ومجموعة من القيادات النسائية، وطالبات مدرسة خولة بنت الأزور العسكرية.

أنشطة داخلية

كما نظمت الهيئة عدداً من الأنشطة الداخلية شملت حملة توعوية للتعريف بهذا اليوم وبهذه المبادرة الكريمة اضافة إلى إرسال نشرات إلكترونية للتعريف بأوائل الإماراتيات اللواتي كرمهن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،رعاه الله، ونبذاً عن أول موظفة إدارية وفنية وأول موظفة تلتحق بالخدمة الوطنية إلى جانب مسابقات تفاعلية مع المجتمع على قنوات التواصل الاجتماعي.

مراكز متقدمة

وتحدثت في الحفل شمسة صالح، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمرأة، مثمنة مبادرة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رائدة العمل النسائي بالدولة بتخصيص يوم 28 أغسطس من كل عام ليكون يوم المرأة الإماراتية.

وقالت شمسة «حققت الإمارات عدداً من المراتب المتقدمة، في عدد مختلف من التقارير العالمية، منها مركز الصدارة عالمياً في إغلاق فجوة التحصيل العلمي للمرأة، وذلك وفقاً للمؤشر العالمي للفجوة بين الجنسين للمنتدى الاقتصادي العالمي، والمرتبة 30 عالمياً والأولى عربياً في تقرير التنمية البشرية 2011 الصادر عن الأمم المتحدة.

وأضافت تشكل المرأة الإماراتية اليوم ما نسبته 66% من مجمل القوى العاملة في القطاع الحكومي، علماً بأن 30% من تلك النسبة تمثل القيادات النسائية التي تتبوأ مواقع صناعة القرار. ولا يقتصر دور المرأة في الإمارات على الوظائف التقليدية بل يتجاوزه ليشمل ريادة الأعمال حيث يوجد في الإمارات أكثر من 22 ألف سيدة أعمال يدرن استثمارات بقيمة 18 مليار درهم».

وتقدمت شمسة صالح بالشكر والتقدير لهيئة كهرباء ومياه دبي على جهودهم الواضحة في توفير بيئة عمل مثالية ومحفزة للمرأة العاملة، تماشيا مع سياسات التمكين التي تكرسها حكومتنا الرشيدة في تعزيز مكانة المرأة في تنمية بلادنا الحبيبة.

وقالت «نقدر جهود الهيئة في توفير فرص التدريب المهني والتقدم الوظيفي وإشراك النساء في مراكز القيادة.

كما نقدر استجابة الهيئة للمشروع الوطني للحضانات الذي أطلقته سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين في عام 2009، لتصبح الدائرة الحكومية التي يتوفر فيها أكبر عدد من الحضانات، بمستوى عال من المعايير مما يساهم في إرساء أسس راسخة تدعم المرأة الإماراتية وتساعد مئات النساء لتحقيق الاستقرار الأسري، كما نتطلع أن تحذو الدوائر الحكومية الأخرى حذو الهيئة والاستعانة بنموذج الهيئة في دعم وتمكين المرأة».

تكريم الأوائل

كرم سعيد محمد الطاير، بحضور خولة المهيري في نهاية حفل الافتتاح مجموعة من أوائل النساء الإماراتيات في عدة ميادين، وتم تكريم كل من شمسة صالح والدكتورة مريم مطر، مؤسس ورئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للأمراض الجينية، والدكتورة عائشة البوسميط، مدير إدارة الاتصال والتسويق بمجلس دبي الرياضي، وحبيبة المرعشي، رئيسة مجموعة عمل الإمارات للبيئة، والعقيد فاطمة علي الصواية من الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، وفضيلة المعيني الإعلامية الصحافية في مؤسسة دبي للإعلام – في صحيفة البيان.

كما تم تكريم العميد طبيب أسماء سلطان المغيري، أول إماراتية تلتحق بالقوات المسلحة، وشيخة السويدي، أول مصورة إماراتية، وحصة العسيلي، أول مذيعة إماراتية، وأماني الحوسني، أول مهندسة نووية إماراتية، والمهندسة هند محمد طالب الجرادي، أول موظفة من الهيئة تلتحق بالخدمة الوطنية، وأمينة الهاشم، أول مهندسة إماراتية تلتحق بالهيئة، وزينب عبد الرحمن، أول إدارية إماراتية تلتحق بالهيئة.

إشادة

اختتم الحفل بتقديم الشكر والتقدير للجهات المشاركة في الحفل وعلى رأسها مؤسسة دبي للمرأة، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، ومجلس دبي الرياضي، ومؤسسة دبي للإعلام وصحيفة البيان، وجمعية الإمارات للأمراض الجينية، ومجموعة عمل الإمارات للبيئة، وعدد من المؤسسات الحكومية المشاركة في المنتدى.

المشاركات في المنتدى يثمنّ جهود الهيئة بدعم المرأة

 

أشادت مجموعة من أوائل النساء الإماراتيات المشاركات في المنتدى الأول للمرأة الإماراتية بدوره هيئة كهرباء ومياه دبي بدعم المرأة وتمكينها وحرصها على توفير بيئة عمل جاذبة للعنصر النسائي.

وقالت الدكتورة عائشة البوسميط «سعيدة جداً بحضوري لهذا المنتدى الهام كونه يساهم بشكل مباشر في دعم وتمكين المرأة وأفخر بتكريم هيئة كهرباء ومياه دبي لي خلال هذا المنتدى الذي يعطينا دافعاً قوياً لبذل المزيد من الجهد والعطاء في سبيل رفعة إماراتنا الحبيبة».

وأشارت فضيلة المعيني إلى أن منتدى المرأة الإماراتية الأول والذي تنظمه هيئة كهرباء ومياه دبي بمناسبة احتفالات الدولة بيوم المرأة الإماراتية يكتسب أهمية كبيرة كونه يساهم في تقديم المرأة الإماراتية بأبهى صورة من خلال تسليط الضوء على إنجازاتها في مختلف المجالات والميادين.

وقالت الدكتورة مريم مطر «يعد منتدى المرأة الإماراتية فرصة لتبادل المعارف والخبرات والتجارب الناجحة مع النساء العاملات في مختلف المجالات. وأنا كامرأة إماراتية أشعر بالفخر والاعتزاز لما نلاقيه من اهتمام ودعم لا محدود من قبل قيادتنا الرشيدة».

أما حصة العسيلي فأوضحت أن هذه المبادرة هي مناسبة هامة للاحتفاء بإنجازات المرأة الإماراتية.

وما شهدناه اليوم خلال فعاليات المنتدى من وجود عدد كبير من القيادات النسائية في هيئة كهرباء ومياه دبي، إلى جانب تكريم الهيئة لعدد من القيادات النسائية التي ساهمت في الارتقاء بعدد من التخصصات في عدة مجالات ومؤسسات منذ ما يزيد على نصف قرن إنما يدل على حرص إدارة الهيئة على تقدير إنجازات المرأة الإماراتية وتشجيعها على تحقيق المزيد من الإنجازات التي تثري المجتمع وتساهم في ازدهاره وتطويره.

تجارب

تخلل المنتدى حلقة نقاشية حول المرأة العاملة في المجال الفني والإداري والإعلامي، أدارتها شماء لوتاه، مدير التوعية وبناء القدرات في الهيئة وشاركت فيها كل من شمسة صالح، والدكتورة عائشة البوسميط، وأمينة الهاشم، وفضيلة المعيني.

وتحدثت المشاركات في الحلقة النقاشية عن تجاربهن الذاتية في ميدان العمل والصعوبات اللاتي واجتهن وكيفية التغلب عليها من خلال الإرادة والتصميم على النجاح.

خولة المهيري : 1600 موظفة في كهرباء دبي 77 % منهن مواطنات

 

قالت خولة المهيري وصل إجمالي عدد الموظفات العاملات في الهيئة 1600 موظفة تتوزع مجالات أعمالهن في مختلف القطاعات والتخصصات، بينما بلغت نسبة الموظفات المواطنات في الهيئة 77% من إجمالي عدد الموظفات، ووصل عدد الموظفات المواطنات العاملات في المجالات الفنية والهندسية إلى 417 موظفة، فيما وصل هذا العدد إلى 816 في بقية القطاعات والوظائف الإدارية الأخرى.

وأضافت «أسهمت الرؤية الحكيمة لقيادتنا الرشيدة في تجاوز المرأة الإماراتية مرحلة التمكين لتنطلق بجدارة إلى مرحلة المشاركة الحقيقية في بناء المجتمع من خلال إسهاماتها البارزة والمؤثرة في مختلف المناصب السياسية والحكومية والقيادية والتنفيذية في جميع المجالات والقطاعات في سبيل تحقيق التنمية المستدامة في الدولة.

وباتت المرأة في دولة الإمارات شريكاً أساسياً في قيادة مسيرة التنمية المستدامة وتبوأت أرفع المناصب في السلطات السيادية والتنفيذية والتشريعية إضافة إلى حضورها القوي في ساحات العمل النسوي العربي والإقليمي والدوليّ، وتصدرها تقارير المنظمات الإقليمية والدولية في مجالات عدة.

ومن دواعي فخرنا أن تكون دولة الإمارات الأولى عربياً في تمكين المرأة لعام 2014 وفقاً للتقرير السنوي لمؤسسة المرأة العربية، وتعمل المرأة الإماراتية كذلك بكفاءة واقتدار ضمن الكوادر الوطنية العاملة في مجال أبحاث الفضاء، والقطاعات التنموية التي تقوم على الإبداع والابتكار ومن بينها الطاقة المتجددة والطاقة النووية للأغراض السلمية وتصنيع وإطلاق الأقمار الاصطناعية وتكنولوجيا صناعة الطيران، وغيرها».

وأوضحت المهيري «أنشأت هيئة كهرباء ومياه دبي اللجنة النسائية في عام 2010 لتوفير بيئة العمل الإيجابية المثالية والمحفزة التي تدعم المرأة العاملة وتساعدها على تحقيق التوازن بين حياتها المهنية والعائلية، إضافة إلى العديد من الخطوات الفعالة التي ساهمت في تمكين الموظفات وتعزيز شعورهن بالرضا والسعادة، وترسيخ بيئة عمل مثالية لن يقتصر مردودها الإيجابي على الهيئة فحسب، بل سيظهر أثرها جلياً في تمكين المجتمع من خلال المرأة.

حيث تؤدّي هيئة كهرباء ومياه دبي دوراً محورياً فاعلاً في مجال تمكين المرأة العاملة من خلال توفير بيئة عمل محفزة تدعم المساواة بين الجنسين، وتكافؤ الفرص».

تفاعل

فاطمة الصواية: المنتدى الأول للمرأة الإماراتية خطوة على طريق التمكين

شكرت العقيد فاطمة علي الصواية هيئة كهرباء ومياه دبي على تنظيم المنتدى الاول للمرأة الاماراتية الراقي الذي يدعم بشكل مباشر مسيرة تمكين المرأة ويشجع الجيل الناشئ على مواصلة الخطى على نهج التميز والنجاح، فلا شيء صعب على المرأة. فقد تعلمنا في المجال العسكري الصبر والنظام واللياقة البدنية والعديد من المهارات التي صقلت قدراتنا ومكنتنا من المساهمة بشكل فعال في خدمة المجتمع.

بدورها شكرت العميد الدكتور أسماء سلطان المغيري هيئة كهرباء ومياه دبي وإدارتها العليا واللجنة النسائية فيها على تنظيم مثل هذه الفعاليات التي من شأنها تعزيز مسيرة المرأة في مختلف المجالات المهنية مشيرة إلى أن الهيئة تمتلك سجلاً حافلاً بالنجاحات في مجال العمل المجتمعي.

حضور

«كهرباء دبي» راع ذهبي لمنتدى القيادات النسائية العربية

شاركت هيئة كهرباء ومياه دبي راعياً ذهبياً للدورة الرابعة من منتدى القيادات النسائية العربية، الذي أقيم تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وبرئاسة حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة مؤسسة دبي للمرأة يومي 4 و 5 نوفمبر 2014 الماضي تحت عنوان «نحو تنافسية عالمية».

كما قدمت الرعايات للعديد من المبادرات والجوائز الخاصة بالمرأة، وذلك بالتعاون مع جهات عدة كجائزة الإمارات للمرأة، وكتاب أم الإمارات، وأمسية الوفاء لسيدة العطاء التابع لمجلس سيدات الأعمال في أبوظبي، تقديراً لجهود القيادة في دعم المرأة الإماراتية، وأسبوع الصحة بنادي دبي للسيدات، ورعاية العديد من الأنشطة التابعة لجمعية النهضة النسائية بدبي وغيرها، وذلك بهدف ترسيخ مفاهيم المسؤولية المجتمعية، والعمل التطوعي لدى المرأة.

تمكين

تبادل الخبرات مع المؤسسات الوطنية

تقوم اللجنة النسائية في هيئة كهرباء ومياه دبي بتبادل الخبرات والتجارب مع المؤسسات الوطنية والعالمية العاملة في مجال دعم وتمكين المرأة.

كما عملت اللجنة على تقوية الروابط مع شركائها في عملية التطوير والتنمية الاجتماعية من الجمعيات النسائية والجهات الداعمة للطفل والأسرة، وكذلك تعزيز التواصل والتعاون البناء مع مؤسسات القطاع الخاص ذات العلاقة بالجوانب الاجتماعية والثقافية، إضافة إلى جمعيات النفع العام والمؤسسات الخيرية، مما من شأنه تعزيز إسهامات اللجنة وتعزيز دورها الداعم للمجتمع من خلال للمرأة.

وتشارك اللجنة النسائية في عدة محافل ومؤتمرات محلية وعالمية بهدف رفع مستوى الوعي حول قضايا المرأة والاستدامة وتبادل التجارب، إضافة إلى المشاركة في تنظيم أول تجمع لقيادات نسائية 2012 للسيدات الأول في الإمارات.

جهود

اللجنة النسائية تتبنى نهجاً متكاملاً  لاستكشاف المواهب

أسست هيئة كهرباء ومياه دبي اللجنة النسائية، تجسيداً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الرامية إلى تفعيل دور المرأة، حيث تبنت اللجنة النسائية نهجاً متكاملاً عملت من خلاله على استكشاف مختلف الجوانب التي تهم المرأة كالتطوير الذاتي، النفسي، المهني، التعليمي، الصحي والأسري والاستدامة البيئية، وترجمتها إلى خطط وبرامج تتواءم مع نطاق عمل اللجنة وأهدافها بغرض تنمية مهاراتها الشخصية والحياتية، ليتنسى لها التعامل مع مختلف التحديات والاستفادة من الفرص المتوفرة في فترة ما بعد التمكين.

وتتبنى اللجنة قيماً تتواءم مع قيم الهيئة وتشمل المسؤولية المجتمعية والمساواة والنزاهة والعمل بروح الفريق والأمانة، وظهر ذلك جلياً في نطاق عمل اللجنة، الذي يشمل التخطيط الاستراتيجي، والدعم الإداري ونشر الوعي، وتعزيز التواصل والتعليم والصحة والسلامة وأهمية تحقيق التوازن بين الحياة العملية والاجتماعية وتوفير استشارات ونصائح شخصية ومهنية، إضافة إلى مجالات المسؤولية المجتمعية والأنشطة الترفيهية الهادفة.

 وتتبنى اللجنة منهجية واضحة في وضع برامجها في هذه المجالات بما يخدم أهداف الهيئة، حيث تقوم سنوياً بوضع البرامج والخطط بناء على نتائج استبيان رضا الموظفات السنوي.

Email