النعيمي يوجه بجعل عجمان منطقة جذب سياحي وثقافي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشاد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان بالجهود التنموية التطويرية التي تبذلها دائرة البلدية والتخطيط في عجمان في تطوير الإمارة في مناطقها عامة والمنطقة التراثية وسط المدينة بشكل خاص .. مثمنا جهود الدائرة في تنفيذ عدة مشروعات خاصة بالتطوير الحضري مما يجعلها وجهة سياحية عالمية وفق رؤية واستراتيجية حكومة عجمان 2021.

وأكد سموه - خلال جولة ميدانية قام بها مساء أمس في موقع سوق صالح وسط مدينة عجمان يرافقه الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط وعدد من كبار المسؤولين في الإمارة - ضرورة توفير البنى التحتية اللازمة لجعلها منطقة جذب للاستثمارات الفندقية والسياحية والثقافية والصناعات البحرية على المدى القريب لما تعكسه مشاريعها المنفذة من جهود لافتة ومبذولة لتحقيق ذلك.

تسليم في الموعد

وشدد سموه على ضرورة إنجاز المشروع في موعده وتوفير البنى التحتية المتكاملة له مع المرافق العامة والمسطحات الخضراء وإنجاز أعمال زراعة تكميلية للمشروع .. وذلك تماشيا مع رؤية حكومة عجمان وتوجهاتها نحو الاقتصاد الأخضر.

واطلع سموه على سير العمل في المشروع التراثي وسط المنطقة التراثية في إمارة عجمان بامتداده إلى خط المسار السياحي الواصل للواجهة البحرية للمخطط التطويري الحديث للمدينة والذي تنفذه دائرة البلدية والتخطيط في عجمان ضمن مشاريعها التطويرية الحضرية في الإمارة داعيا إياهم إلى إنجاز المرحلة الأولى في موعدها والبدء بتنفيذ المرحلة الثانية حسب الخطة الموضوعة للعام المقبل.

كما تفقد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي سير العمل في المشروع وتابع ما تم توفيره من منشآت حضارية وتصاميم تراثية خاصة بمرافقه الخدمية المختلفة وما تعكسه تصاميمه التراثية من عوامل جاذبة للسياحة والاستثمار وما يعكسه من صورة حضارية معاصرة تجمع ما بين التراث الموروث والإرث الشعبي لسكان الإمارة والنهضة العمرانية التي تشهدها ..

وما يجري بها من أنشطة تعكس أنماط الحياة فيها المعتمدة على تسويق المنتجات التراثية التي صنعها الأوائل بجهود لافتة وخلفوا بصماتهم لبناة الوطن وجعلوا منها حكاية تراثية مجيدة يعتز بها جيل الشباب من أبناء الإمارات بما خلفه السلف للأجيال المستقبلية لتروي قصة البناء والحضارة والجهود المتميزة للأجداد في تأسيس نواة هذا الوطن الغالي قبل تأسيس الاتحاد.

واستمع سموه لشرح تفصيلي حول مراحل إنشاء السوق الذي قدمه المهندس محمد أحمد بن عمير المهيري المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الهندسية بدائرة البلدية والتخطيط بعجمان والذي تضمن نبذة تاريخية عن منطقة المشروع والمراحل الكاملة لمشروع المنطقة التاريخية مع التصور المستقبلي لها وما تم إنجازه للمرحلة الأولى من مشروع سوق صالح التراثي الذي يقع ضمن المنطقة التراثية وسط مدينة عجمان النابض بالحياة العصرية وفق المسار السياحي التاريخي لها .

موضحا أن ما تم تنفيذه حاليا هو عبارة عن ممر مغطى بطريقة تراثية تقليدية بالخشب والحجر المرجاني ويأتي انعكاسا للهندسة المعمارية التقليدية لدولة الإمارات وإمارة عجمان تحديدا وفق المخططات والتصاميم الهندسية الخاصة بالمشروع وباستخدام أعلى معايير الأمن والسلامة.

وأشار المهندس محمد أحمد بن عمير المهيري إلى بعض التحديات التي واجهت الدائرة في تنفيذه خاصة ما يتعلق بالاحتياجات ومتطلبات التجار فيه من مرافق خاصة ومواقف سيارات ومسطحات خضراء ومساحات متاحة لتنظيم فعاليات متنوعة مستقبلا.

المسار السياحي

وأوضح أن سوق صالح يشكل المرحلة الأولى من مشروع المسار السياحي التراثي الذي سيربط متحف عجمان بالواجهة البحرية وستكون عن طريق مسارات سياحية تراثية تجارية وثقافية ..

لافتا الى النشاط الغالب لهذا السوق بمساحته المتخصصة لبيع وحياكة الملابس والتطريز بتصاميم تراثية مؤكدا حرص الدائرة على إنجاز المشروع في موعده وإتمام تنفيذه وفق المخطط المصمم ضمن المسار التاريخي للإمارة ليكون معلما سياحيا تاريخيا ماثلا للعيان ضمن معالم إمارة عجمان التراثية والتاريخية.

Email