لبنى القاسمي: الإمارات نموذج وقدوة في تمكين المرأة

ت + ت - الحجم الطبيعي

اعتبرت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة جامعة زايد أن الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية يشكل لحظة تاريخية فارقة نباهي بها الأمم، ودول العالم أجمع.

وقالت معاليها، إن دولة الإمارات باتت النموذج والقدوة والمثال في تمكين المرأة في بناء الدول ونهضة المجتمعات، لما يحمله ذلك اليوم من مؤشرات جلية وواضحة على أن مغزى وجوهر وركيزة التنمية في دولتنا، التي باتت دولة ريادية بحق في كل مجالات التنمية.

فخر

وأضافت أن يوم الـ28 من شهر أغسطس إنما هو يوم لتكريم المرأة الإماراتية وفخر لها ولأجيال الوطن المقبلة، وتأكيد أن دولة الإمارات كانت سباقة، واقتران بخطى تأسيس الدولة، منذ ما يربو عن أربعة عقود في أن تشرك المرأة كونها مكوناً أساسياً في جهود التنمية في دولتنا.

عطاء

وقالت معاليها: اليوم نرى العطاء والرعاية من قيادة دولة الإمارات الرشيدة، عطاء يتجدد وتتحدد خريطة ملامحه وثماره الطيبة كونه عطاء لا ينضب على صعيد الارتقاء بمكانة المرأة الإماراتية، بدءاً مما أرساه بعزيمة لا تلين الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس الدولة، طيب الله ثراه، حينما شيد مع إخوانه أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات الأسس القوية والمرتكزات الفاعلة الشامخة، التي لا يخبو صداها ووهجها تجاه تمكين المرأة والارتقاء بقدراتها.

Email