ينظمها اليوم مجلس أبوظبي الرياضي والاتحاد النسائي

مسيرة شكر للشيخة فاطمة اليوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنظم اللجنة الأولمبية الوطنية بالتعاون مع الاتحاد النسائي العام احتفالية «يوم المرأة الإماراتية » اليوم في ياس مول بأبوظبي، ويشارك مجلس أبوظبي الرياضي وأكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية في فعاليات هذا اليوم الوطني الهام، والذي يتضمن مسيرة شكر لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات» على جهودها في دعم ورعاية المرأة الإماراتية في مختلف المجالات.

وأكد عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي على أن دولة الإمارات لا تدخر جهداً في سبيل تهيئة البيئة الداعمة للمرأة وتوفير المقومات كافة التي تمكنها من الاضطلاع بدورها الهام إلى جوار الرجل كونهما شريكين في تحقيق إنجازاته وترسيخ أسس رفعته وتقدمه.

رؤية

وقال أمين عام مجلس أبوظبي: «إن الإنجازات التي تحققت للمرأة الإماراتية منذ قيام الاتحاد جاءت بفضل الرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ،حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ،رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إيماناً منهم بما قامت به المرأة في دعم مسيرة التقدم والازدهار».

وأضاف : أسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان « طيب الله ثراه» النهج الذي كان له الدور الأساس في دعم المرأة وإشراكها في جميع القطاعات وجعلها شريكاً بجانب الرجل في عملية بناء الدولة ضمن مشروعه الرائد والطموح لبناء الوطن والإنسان».

دعم

وثمن العواني الدور الرئيسي لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات» فيما حظيت به المرأة الإماراتية من دعم وتوجيه لها والارتقاء بمكانتها في جميع المجالات.

شعار

يشارك مجلس أبوظبي الرياضي وأكاديمية الشيخة فاطمة خلال المسيرة ويقدمان قمصاناً تحمل شعار يوم المرأة الإماراتي، إضافة إلى الأعلام الكبيرة والصغيرة التي تحمل شعار هذا اليوم الوطني الهام، كما تمت دعوة مختلف المنتخبات والفرق الإماراتية النسائية للمشاركة في المسيرة.

Email