اعتماد بطاقات الوصف الوظيفي لـ 359 وظيفة اتحادية

ت + ت - الحجم الطبيعي

اعتمدت اللجنة الاتحادية لتقييم وتوصيف الوظائف في الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية بطاقات الوصف الوظيفي لـ 359 وظيفة في الحكومة الاتحادية بما فيها الوظائف الرئيسية ووظائف الدعم والمساندة .. وذلك خلال اجتماعها العاشر الذي عقدته في مقر الهيئة في دبي برئاسة سعادة الدكتور عبدالرحمن العور مدير عام الهيئة.

  وأوضحت ليلى السويدي المدير التنفيذي لقطاع البرامج وتخطيط الموارد البشرية في الهيئة .. أن اللجنة الاتحادية لتقييم وتوصيف الوظائف في الحكومة الاتحادية اعتمدت 158  بطاقة وصف وظيفي ضمن فئة الوظائف الرئيسية في الوزارات والجهات الاتحادية .. مشيرة إلى أن اللجنة اعتمدت خلال اجتماعها الأخير 32  بطاقة وصف وظيفي تابعة لوزارة البيئة والمياه ضمن فئة الوظائف الرئيسية.

  وبينت ليلي السويدي أن اللجنة اعتمدت عددا من العوائل الفرعية الجديدة في وزارة البيئة والمياه والتابعة لعائلة البيئة والمياه وهي "التنمية الحيوانية والمختبرات البيئية" .. لافتة إلى أن اللجنة تدرس في الوقت الراهن إمكانية إعداد بطاقات وصف وظيفي لوظائف مراكز الاتصال في عدد من الوزارات والجهات الاتحادية على أن يتم إدراجها ضمن فئة وظائف الدعم المؤسسي.

 ونوهت بأن اللجنة الاتحادية لتقييم وتوصيف الوظائف في الحكومة الاتحادية انتهت مؤخرا من تقييم وتوصيف كل وظائف الدعم والمساندة في الحكومة الاتحادية وعددها  201  وظيفة.

  من جهتها قالت آمنة السويدي مدير إدارة تخطيط الموارد البشرية في الهيئة..إن اللجنة الاتحادية لتقييم وتوصيف الوظائف في الحكومة الاتحادية تتولى مجموعة من المهام والاختصاصات منها مساندة ودعم لجان التقييم الداخلية في الجهات الحكومية الاتحادية لضمان التنفيذ السليم لعملية تقييم وتوصيف الوظائف في الجهات الحكومية الاتحادية واعتماد نتائج تقييم الوظائف التي تم تقييمها من قبل لجان التقييم الداخلية.

  وأشارت السويدي إلى أن اللجنة تضطلع بمسؤولية اعتماد المسميات والأوصاف الوظيفية والعوائل الوظيفية للوظائف الجديدة والقائمة والمحدثة والمراجعة الدورية لجدول المستويات المرجعية ورفع توصيات التعديل إذا دعت الحاجة لذلك وإعداد التقارير الدورية عن عدد الوظائف الجديدة والمعدلة في الحكومة الاتحادية بالإضافة إلى تزويد الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية بالأوصاف والمسميات والعوائل الوظيفية في الجهات الحكومية بشكل دوري ومحدث فضلا عن أية مهام أخرى تكلف بها من قبل معالي رئيس الهيئة.

  يذكر أن اللجنة تعقد بصفة دورية أو بدعوة من رئيسها في المكان والزمان الذي يحدده وتتخذ قراراتها المسببة بالأغلبية وفي حال تساوي الأصوات يرجح الجانب الذي فيه الرئيس على أن تكون الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية مقراً لها.

 وتضم اللجنة في عضويتها كلا من سعادة مروان الصوالح وكيل وزارة التربية والتعليم نائبا لرئيس اللجنة وسعادة مصبح السويدي وكيل وزارة المالية المساعد للخدمات المساندة وسعادة سيف السويدي وكيل وزارة العمل المساعد للخدمات المساندة وسعادة عوض الكتبي وكيل وزارة الصحة المساعد للخدمات المساندة وسعادة عائشة السويدي المدير التنفيذي لقطاع سياسات الموارد البشرية في الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية وسعادة ليلى السويدي المدير التنفيذي لقطاع البرامج وتخطيط الموارد البشرية في الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية وعلي حسن الجوي خبير موارد بشرية بالهيئة مقررا للجنة.
 

Email