اعتمدها محمد بن راشد في منطقتي وادي الصفا والطي

توزيع 8 آلاف قطعة أرض سكنية في دبي قريباً

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت بلدية دبي عن بدء توزيعها لأراض في منطقتي وادي الصفا الممتدة لند الشبا، والعوير الأولى «الطي» قريبا، بواقع 8000 قطعة أرض اعتمدها قبل يومين، صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

https://media.albayan.ae/inline-images/2429391.jpgوأوضح المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي، أن توزيع الأراضي سيكون في وقت قريب، مبينا أن قطع الأراضي ستكون بمساحة 12 ألف قدم مربع، و بأبعاد 120 متراً في 100 متر، على أن تكون إما عبارة عن أراض سكنية، أو فيلل متلاصقة أو شبه متلاصقة، وتتميز بوجودها على الشوارع الرئيسية لكلتا المنطقتين.

https://media.albayan.ae/inline-images/2429393.jpg

https://media.albayan.ae/inline-images/2429722.jpgوأضاف: بالنسبة لمنطقة وادي الصفا فقد تحددت إقامة 1400 فيلا سكنية (متلاصقة، وشبه متلاصقة)، وفي منطقة الطي تم تخصيص 1000 قطعة أرض ستكون عبارة عن فلل للمواطنين، وستكون كذلك إما متلاصقة أو شبه متلاصقة. وأشار إلى أنه سيتم تزويد كلتا المنطقين بكافة المرافق اللازمة، بالإضافة للخدمات المختلفة من مساجد ومدارس وملاعب وحدائق، وستضم مراكز تجارية، وأخرى صحية، ومكتبة عامة، وغيرها من الخدمات الضرورية الأخرى.

https://media.albayan.ae/inline-images/2429390.jpgوأكد حسين لوتاه أن النمو السكاني الذي تشهده الإمارة حاليا، وطلبات واحتياجات المواطنين لأراض لإقامة مساكن عليها، دفعت البلدية إلى دراسة تلك الاحتياجات بصورة أوضح، ودعم متطلبات الشباب، وإعادة تخطيط المناطق بمنظور آخر، في ظل وجود مجموعة من الأفكار لإيجاد مخرج متوازن لتلك الاحتياجات.

وذكر أن تصميم المناطق والأراضي والشقق والفلل، يتطلب اتخاذ القرارات المناسبة لطبيعة كل حالة من الحالات التي تمت دراستها علميا وموضوعيا، ليتم تخصيص الأراضي طبقا لتلك الاحتياجات.

وقال: إن توجيهات صاحب السمو حاكم دبي الدائمة لنا بتوفير سبل الرفاهية وسعادة المواطنين والمقيمين، تجعلنا دائما نبحث عن ابتكار الطرق والسبل المثلى لتحقيقها، ونسعى دائما لتنفيذها في وقتها دون تأخير.

Email