سعياً نحو إحراز لقب سباق «بناة المدينة»

الفريق الأحمر يطلق تجريبياً «تَم» لملاك الأراضي

أعضاء الفريق الأحمر يقدمون شرحاً مفصلاً حول التطبيق وميزاته ــ من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن الفريق الأحمر الإطلاق التجريبي للتطبيق الذكي لمبادرة «تم» الذكية الرائدة، والتي عمل على تصميمها وتطويرها أعضاء الفريق الأحمر المكوَّن من أربع هيئات ودوائر حكومية تشمل كلاً من هيئة كهرباء ومياه دبي، هيئة الطرق والمواصلات، بلدية دبي، ومؤسسة محمد بن راشد للإسكان، التي تعمل على توفير جميع المعلومات والبيانات الضرورية لملاّك الأراضي والعقارات والمشاريع في مدينة دبي، وإبقاء الشركاء والجهات المعنية على اطِّلاع دائم حول حالة الموافقات الحكومية، والإجراءات الواجب اتباعها للحصول على شهادات عدم الممانعة المتعلقة بتصاريح البناء والإنشاءات وتمديدات البنية التحتية، ومتابعة الإجراءات القانونية الخاصة بمشاريع التطوير العقاري، وغير ذلك الكثير من المعلومات والتسهيلات الهامة التي تخدم ملاّك الأراضي والعقارات والمشاريع والمعنيين بالتطوير العقاري، وذلك تعزيزاً لشفافية التعامل ورفع مستوى السعادة.

ويأتي ذلك كجزء من المساعي الرامية إلى نيل لقب سباق «بناة المدينة»، الذي أعلن عنه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي.

وتمَّ الإعلان عن المبادرة الجديدة خلال «يوم مفتوح» نظَّمَه الفريق الأحمر، في فندق جراند حياة دبي، بحضور مجموعة من المقاولين والاستشاريين وملّاك ومطوري العقارات في الإمارة. و ألقى صلاح الأميري، مساعد المدير العام لقطاع خدمات البيئة والصحة العامة في بلدية دبي ونائب رئيس الفريق الأحمر كلمته الافتتاحية ورحب بالمدعوين، كما تحدث عن مبادرات وإنجازات الفريق الأحمر.

وقدم «الفريق الأحمر» خلال فعاليات اليوم المفتوح عرضاً توضيحيّاً حول مبادرة «تَم» بمشاركة ممثلين من الجهات الحكومية الأربعة المكوّنة للفريق الأحمر، والتي عملت على تصميم وتطوير التطبيق؛ كما قام أعضاء الفريق الأحمر بتقديم شرح مفصَّل حول التطبيق ومميزاته، والإجابة عن أسئلة واستفسارات الحضور.

توفير المعلومات

وتعليقاً منه حول المبادرة قال المهندس عبد الله الهاجري، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع خدمات المتعاملين ورئيس الفريق الأحمر يأتي الإطلاق التجريبي لتطبيق «تَم»، انسجاماً مع توجيهات حكومة دبي وتلبيةً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي « رعاه الله»، بتعزيز الخدمات الحكومية إلى أعلى المستويات، وتطوير منظومة العمل بين مؤسسات القطاع الحكومي بما يخدم الصالح العام.

كما تنسجم المبادرة مع رؤية وجهود الفريق الأحمر في تحقيق أهداف مبادرة «مؤشر السعادة» التي أطلقها سموَّه، والهادفة إلى قياس مدى سعادة الناس عن الخدمات التي تقدمها الإمارة، وذلك لتحسين وتطوير هذه الخدمات بشكل يلبي طموحاتهم.

وأضاف تسهم هذه المبادرة الرائدة في الارتقاء بمستوى الأعمال وتطويره بما ينسجم مع رؤية الفريق الأحمر، ويدعم جهوده الرامية لنيل شرف الفوز بلقب «بناة المدينة».

من جهته قال المهندس صلاح الأميري، مساعد المدير العام لقطاع خدمات البيئة والصحة العامة ببلدية دبي ونائب رئيس الفريق الأحمر: عمل الفريق الأحمر على مدى أكثر من 3 أشهر على تصميم وتطوير هذا التطبيق الرائد والذي سيمنح المتعاملين من ملّاك الأراضي والعقارات السكنية والتجارية والصناعية، خدمات ذكية مُبتَكَرة تسهم في توفير الوقت والجهد، وترفع من مستوى السعادة حول الخدمات المقدَّمة من الجهات الحكومية الأربع الممثلة للفريق الأحمر.

وقالت موزة إبراهيم الأكرف، رئيس قطاع تقنية المعلومات في هيئة كهرباء ومياه دبي ورئيس مبادرة «تم»: نحرص من خلال إطلاق هذه المبادرة على ترجمة رؤى القيادة الرشيدة التي تشكل تطلعات المدينة المستقبلية الهادفة إلى توفير جودة حياة استثنائية لجميع سكان إمارة دبي.

Email