أمر بتنفيذ برنامج رفاهية وتقدير أسمى المهن

محمد بن راشد: نريد المُعلمَ قائداً يُلهم الطلاب

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن على المعلم مسؤولية كبرى في إعداد جيل مبتكر ومبدع، قادر على التفاعل مع مستجدات العصر وتلبية احتياجات المستقبل. وأضاف خلال زيارة لوزارة التربية والتعليم أمس.

حيث اطلع على تحضيرات استقبال العام الدراسي، وعلى التقرير المرحلي لأهم إنجازات تطبيق خطة تطوير التعليم: «إن المعلم الذي نريد هو قائد في غرفة الصف، ومصدر إلهام وتنوير لطلابه، نحن نريد معلماً يتعاطى مع أسمى المهن بالتزام وتفانٍ واقتدار، ونحن نريد تحقيق الرفاه والتقدير للمعلم، وقد وجهت وزير التربية بتنفيذ برنامج رفاهية المعلم وتقديره».

وشدد سموه: «نريد خلق بيئة محفزة على الابتكار والإبداع والأداء المتميز، بما يحقق أهداف أجندتنا الوطنية ومحاور رؤية الإمارات 2021، وأهمها بناء تعليم عصري يواكب تطورات التحول إلى الحكومة الذكية».

ووجه سموه بتعزيز التكامل وثقافة التعاون والحوار بين وزارة التربية والتعليم والمناطق التعليمية في الدولة والقيادات المدرسية والتعليمية، وترسيخ روح الفريق الواحد والعمل الجماعي بما يضمن تطوير العملية التعليمية.

من جهة أخرى، تفقد سموه، أمس، مرفأ ديرة الذي أشرفت على إنجازه بلدية دبي، بكلفة 250 مليون درهم، ووصفه سموه بأنه خاصرة خور دبي ومنصته التي تستقبل عشرات السفن التجارية. ووجه سموه بتوسيع المرفأ في المستقبل القريب، بحيث يكون مخرج السفن المغادرة قريباً من ميناء الحمرية في ديرة.

إلى ذلك، استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، في دبي أمس، بيتر كوسجروف، حاكم عام كومنولث أستراليا الذي يزور الدولة. وتجاذب سموه والضيف أطراف الحديث حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية. كما تطرق الحديث إلى الوضع الإقليمي، وسبل تعزيز فرص السلام والاستقرار في المنطقة والعالم.

لقراءة أخبار أخرى

Email