بحث مع حاكم عام كومنولث أستراليا الوضع الإقليمي وسبل تعزيز فرص السلام

محمد بن راشد: الإمارات ترحب بتوسيع علاقاتها مع الدول والشعوب الصديقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عن ارتياحه للعلاقات الثنائية ين الإمارات وأستراليا، مؤكداً سموه أن دولة الإمارات ترحب بتوسيع علاقاتها الثقافية والسياحية والتجارية والعلمية مع جميع الدول والشعوب الشقيقة والصديقة.

جاء ذلك خلال استقباله في قصر سموه في زعبيل، مساء أمس، الفريق أول متقاعد السير بيتر كوسجروف، حاكم عام كومنولث أستراليا الذي يزور الدولة في إطار جولة له في عدد من دول المنطقة.

وقد تجاذب سموه والضيف أطراف الحديث حول عدد من المسائل المتصلة بالعلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وأستراليا، وسبل تعزيزها على مختلف الصعد، خصوصاً في المجالات السياحية والتعليمية والتجارية والنقل الجوي.

كما تطرق الحديث بين سموه وحاكم عام أستراليا إلى الوضع الإقليمي، وسبل تعزيز فرص السلام والاستقرار في المنطقة والعالم.

وقد أشاد السير كوسجروف بمستوى علاقات الصداقة والتعاون التي شهدت تطوراً ملحوظاً على مدى السنوات العشرين المنصرمة، منوهاً بعدد السياح الأستراليين الذين يزورون دولة الإمارات أو يعبرون منها «الترانزيت»، والذين يصل عددهم إلى مليون سائح سنوياً، وأشار إلى أن هناك نحو خمسة وعشرين ألف أسترالي يعيشون ويعملون في الدولة، وأكثر من 700 طالب إماراتي يدرسون في جامعات وكليات أسترالية.

يذكر أن هناك ما يزيد على 144 رحلة جوية بين مطارات الدولة والمطارات الأسترالية، ما يعكس نمو العلاقات على أكثر من صعيد خصوصاً التجاري، حيث شهد هذا القطاع نمواً يزيد على ستة بالمئة بين البلدين في الآونة الأخيرة.

حضر اللقاء سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء، ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة، ومعالي الدكتور عبيد الحيري سالم الكتبي، سفير الدولة لدى أستراليا، وخليفة سعيد سليمان، مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي، وبابلو تشهيهو كانج، سفير أستراليا لدى الدولة.

 

Email