بلدية دبي تدرس 21 مشروعاً بـ2.6 مليار درهم

مشروع مكتبة محمد بن راشد

ت + ت - الحجم الطبيعي

تقوم بلدية دبي حاليا بدراسة وتصميم 21 مشروعا حيويا في الإمارة، تصل تكلفتها التقديرية إلى نحو 2 مليار وستمئة مليون درهم. صرح بذلك المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام البلدية، وقال إن من بين المشروعات التي تتم دراستها حاليا، المتحف العلمي الذي أعلن عنه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله..

وتقدر الدراسات الأولية أن تكلفة المتحف قد تصل إلى 970 مليون درهم، وكذلك مشروع ورشة صيانة جديدة في إدارة الصيانة يتوقع أن تصل تكلفته إلى نحو 200 مليون درهم، ومشروع مبنى سكن المسعفين في مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف والمتوقع أن تصل تكلفته إلى نحو 60 مليون درهم، ومشروع مبنى مكافحة آفات الصحة العامة والمقدر أن تصل تكلفته إلى نحو 25 مليون درهم.

وأضاف أن من بين المشروعات التي تدرسها البلدية حاليا، مشروع موقف متعددة الطوابق للسيارات لمختبر دبي المركزي، وتصل تكلفته المقدرة إلى نحو 19 مليون درهم، ومشروع عيادة جبل علي والمقدر أن تصل تكلفته إلى 18 مليون درهم.

وكشف مدير عام البلدية أن البلدية تدرس حاليا 14 مشروعا تبلغ قيمتها التقديرية ملياراً و298 مليون درهم، وهي قيد التصميم، وقال إن من بين هذه المشروعات مشروع مكتبة محمد بن راشد والمتوقع أن تصل تكلفتها إلى 385 مليون درهم، والمشروع قيد التصميم فيما حزمة الأساسات قيد الترسية، ومشروع كلية محمد بن راشد الإلكترونية والمتوقع أن تصل تكلفته إلى نحو 320 مليون درهم.

بحث التعاون بين "الإسعاف" والبلدية

بحثت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، تعزيز التعاون المعرفي والتقني مع بلدية دبي، خلال زيارة قام بها فريق من قسم المالية والمشتريات في المؤسسة إلى البلدية، حيث استعرض الجانبان إجراءات إعداد الموازنة، والتقارير الشهرية وربع السنوية، وسبل ترشيد النفقات وتنمية الإيرادات، والتقارير المهنية وإجراءات ونظم المدفوعات عن طريق موقع البنك الإلكتروني مباشرة. دبي- البيان

Email