محمد بن زايد يصدر قراراً بتنظيم شؤون العزب في إمارة أبوظبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي قرارا بتنظيم شؤون العزب في الإمارة.

ونص القرار على تولي دائرة الشؤون البلدية والبلديات المعنية بالتنسيق مع الجهات المختصة تصنيف كافة العزب الحالية والمستقبلية في الإمارة والإشراف العام على شؤون مجمعات العزب بكافة فئاتها واقتراح المناطق المناسبة لتأجير العزب مع المرافق الخدمية المرتبطة بها واعتمادها من المجلس التنفيذي وتسجيل وتوثيق وتأجير كافة العزب. كما حدد القرار المرافق السكنية والخدمية والمنشآت المخصصة لتربية الحيوانات الواجب ترخيصها وفق كل فئة من العزب ..

والتي بناء على القرار فقد تم تصنيفها وفق فئات عزب التربية وعزب رعاية هجن السباق وعزب الرعي والعزب الموسمية. ويأتي القرار التنظيمي بهدف النهوض بواقع قطاع الثروة الحيوانية ومربيها لما يمثله من أهمية رئيسية في تعزيز الأمن الغذائي للإمارة.

رؤية رشيدة

قال معالي سعيد عيد الغفلي رئيس دائرة الشؤون البلدية إن القرار تنظيم العزب يجسد رؤى الحكومة الرشيدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله لما يجب أن تكون عليه إمارة أبوظبي من تطور وتنظيم في شتى المجالات.

وأضاف الغفلي أن هذا القرار يمكن من إقامة عزب نموذجية في الإمارة ترتكز على أسس ومعايير بيئية وصحية متطورة من خلال تنظيم الأراضي الخاصة بالعزب والتخطيط للبناء فيها بطرق نظامية بما يسمح بإقامة أنشطة رياضية أو اجتماعية أو ترفيهية وفقا لأعلى معايير السلامة. ويسهم القرار في حماية البيئة من الممارسات غير المطابقة للمعايير الصحية والبيئية المعتمدة من قبل النظام البلدي وتعزيز سلامة أفراد المجتمع عند تواجدهم في العزب من خلال تطبيق معايير الصحة والسلامة المعمول بها بهذا الشأن في النظام البلدي.

Email