وضع حجر الأساس لحديقة الشيخ زايد في صيدا اللبنانية

■ حمد الشامسي مع المشاركين في وضع حجر أساس الحديقة | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

وضع حمد سعيد سلطان الشامسي سفير الدولة لدى بيروت حجر الأساس لحديقة « الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان » في مدينة صيدا جنوب لبنان التي تقام بتمويل من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية .

وقام السفير بغرس شجرة الزيتون التي تشكل الحجر الأساس للحديقة وإزاحة الستارة عن اللوحة التذكارية لها وذلك بحضور محافظ الجنوب منصور ضو ورئيس بلدية صيدا محمد السعودي وحشد من الشخصيات السياسية والاجتماعية .

وأقيمت بهذه المناسبة احتفالية في بلدية صيدا تحت عنوان « شكرا للإمارات » حضرها رئيس الوزراء اللبناني الأسبق فؤاد السنيورة والنائبة في البرلمان اللبناني سابقا بهية الحريري حيث جرى عرض فيلم مصور عن الدور الانساني لدولة الإمارات في لبنان بالإضافة الى اهمية الحديقة وحجم المساعدات الاماراتية المقدمة في لبنان.

وألقى السفير الشامسي كلمة أكد فيها أن ما تحقق من إنجازات تنموية في جميع المجالات هي ثمرة فكر القيادة الذي أثمر في وضع دولة الإمارات في مصاف الدول المتقدمة في التنافسية العالمية لافتا الى ان قيمة الهدية المقدمة للبنان تبلغ 16 مليون دولار موزعة على 75 بلدة من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب مرورا بجبل لبنان وتشمل كل المحافظات والأقضية على ان يتم الاعلان عن كل مشروع في حينه.

وأشار الشامسي إلى أن هدف هذه المشاريع هو دعم الشعب اللبناني ومؤسساته خاصة تأمين الإحتياجات الأساسية في القطاع الإجتماعي والإنمائي والصحي والإنساني.

كما تضمن الحفل كلمات لكل من الرئيس فؤاد السنيورة والنائبة بهية الحريري ورئيس بلدية صيدا محمد السعودي شددوا خلالها على الدور الإنساني والتنموي لدولة الإمارات في لبنان مؤكدين أن مشروع الحديقة هو من أبرز المشاريع التنموية التي شهدتها صيدا مؤخرا.

درع تكريمي

وفي الختام قام رئيس بلدية صيدا محمد السعودية بمشاركة السنيورة والحريري والمحافظ ضو بتقديم درع تكريمي باسم بلدية صيدا الى السفير الشامسي تقديرا وشكرا من المدينة وأهلها لدولة الإمارات رئيسا وحكومة وشعبا.

Email