كلية الدفاع الوطني توزع شهادات ماجستير الدفعة الثانية

__2-7-2015--38-1435857024

ت + ت - الحجم الطبيعي

 

أقامت كلية الدفاع الوطني بنادي ضباط القوات المسلحة بأبوظبي مساء أمس حفل توزيع شهادات الماجستير على خريجيها من الدفعة الثانية بحضور اللواء الركن طيار رشاد محمد السعدي قائد كلية الدفاع الوطني وعدد من كبار الضباط والمسؤولين وذوي المكرمين.

بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم ألقى بعدها الدكتور جون بلارد مساعد قائد الكلية للشؤون الأكاديمية كلمة هنأ فيها الخريجين.

وقال "انهم سيغادرون الكلية وقد إزدات خبراتهم ومعارفهم وأصبحت لديهم نظرة أوسع عن بيئة الأمن الاستراتيجية وبالتالي تترتب عليهم مسؤولية توظيف هذه الخبرات والمعرفة بشكل إيجابي ".

ولفت الى أن العلم والتعلم لا نهاية له ولذلك ينبغي عليهم السعي دوما لتوسعة معارفهم وزيادة خبراتهم لتحمل الأعباء الجديدة بكفاءة فالقيادة ليست بالأمر السهل ولذلك لا بد من اكتساب أفكار جديدة واستثمارها ضمن الأنظمة والمهام التي يتولونها ضمن عملهم كما أن القيادة تتطلب الجرأة وتحمل المخاطر.

وأكد الدكتور جون بلارد ان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة يحث دائما على أن نتقن الابتكار والإبداع وهذا يأتى من خلال تحقيق التوازن بين الغايات والطرق والوسائل والمخاطر وهو جوهر الاستراتيجية حيث مارس الخريجون مثل هذا الإبداع في مشاريع التخرج.

ودعاهم الى الاجتهاد لاكتساب كفاءات استثنائية واحتضان الابتكار وإظهار القيادة الشجاعة والتزام النزاهة وهذا ما يمكنهم من تذليل الصعاب ومواجهة التحديات .. مشيرا الى أن ذلك لا يمكن إنجازه إلا بالتعاون والعمل معا لكي نحقق الأمن والازدهار للوطن.

الإنسان ثروة

واستشهد الدكتور جون بلارد بمقولة الوالد المؤسس والقائد الحكيم الشيخ زايد طيب الله ثراه عندما قال " إن الإنسان هو الثروة الحقيقية للوطن وأن ازدهار الأمة ونجاحها يقاس بمستوى التعليم فيها".

والقى العميد الركن يوسف مال الله الحمادي كلمة عميد الدارسين خلال الحفل قال فيها ان الله حبانا في هذه الدولة بقائد مازال ابناء الوطن همه الاول وأوصلنا الى مصاف الدول المتقدمة ونسأل الله أن يلبسه ثوب الصحة وموفور العافية ..وقال" نجدد العهد والولاء للقيادة الرشيدة معاهدينها على بذل الغالي والنفيس لخدمة دولتنا الحبيبه". وأعرب عن إعتزازه بدور قواتنا المسلحة المتنامي في حفظ السلام الوطني والاقليمي وبرجالها الافذاذ المرابطين حاليا داخل الدولة وخارجها.وقال " لنا الشرف ان نكون جزءا من هذه المنظومة سواء خدمنا في القوات المسلحة او تلقينا تعليمنا فيها".

وأشار الحمادي الى ان الدفعة الثانية جمعتهم بقيادات مزودة بالعلم والمعرفة المعاصرة مسلحة بالرغبة والامل والطموح .. داعيا الخريجين الى الاستفادة مما تم تعلمه خلال الدورة ونقله الى مؤسساتهم للمساهمة في دعم مسيرة التنمية الشاملة في الدولة .. وأوصاهم بتوظيف طاقاتهم وإبداعاتهم في خدمة دولة الامارات.

دراسة وتدريب

كما القت الدكتورة أمنيات محمد جاسم الهاجري كلمة الخريجين أكدت فيها أنه بعد عام من الدراسة والتدريب في هذه الصرح الشامخ من صروح العلم والمعرفة في قواتنا المسلحة استطاع الدارسون في هذه الدورة ان ينهوا جميع المتطلبات التعليمية والتدريبية للحصول على درجة الماجستير في الدراسات الامنية والاستراتيجية بكل كفاءة واقتدار وما كان هذا ليتأتي لولا توفيق من الله عز وجل ثم بالدعم اللا محدود من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والجهود المتميزة المبذولة من كلية الدفاع الوطني قيادة وإدارة وهيئة توجيه حتى أضحت هذه الكلية منيعا للقادة ومكانا للمتميزين.

وأضافت " على مدى سنة أكاديمية كاملة حرصت كلية الدفاع الوطني على ان يكون اعداد الدارسين فيها شاملا لمجالات المعرفة كافة بما يوسع مداركهم ويرفع قدراتهم القيادية ومهاراتهم العلمية في تحديد وتقييم تحديات الامن الوطني والاقليمي والدولي وفهم اسس ومتطلبات ادارة موارد الدولة لحماية المصالح الوطنية والتخطيط الاستراتيجي لتحقيق الاهداف والتغلب على التحديات وتقديم التوصيات المبنية على التحليل والمقارنة والاستنتاج المنطقي وفق منهجية عمل دقيقة بالاضافة لما تعلمناه من المقررات الدراسية والقراءات الخارجية والزيارات الميدانية في البيئة المحلية والاقليمية والدولية".

وقالت "اتاحت لنا الكلية فرصة لا تعوض وتجربة انسانية فريدة اختلط فيها نخبة متميزة من الدارسين والدارسات من مختلف الجهات العسكرية والمدنية لتبادل الخبرات العلمية والعملية والانسانية وتوظيفها لخدمة وطننا الغالي وحمياية مكتسباته".

وأشارت الى ان مصطلح الوطن لدينا ليس فكرا نعيش فيه بل فكرا مستداما يعيش فينا الى الأبد.

وقام اللواء الركن طيار رشاد محمد السعدي قائد كلية الدفاع الوطني في ختام الحفل بتوزيع شهادات الماجستير على الخريجين بالإضافة الى تكريم المتميزين من كلية الدفاع الوطني وكذلك المنتهية عقودهم .

وتناول الجميع مأدبة الافطار كما تم التقاط الصور التذكارية.

يذكر أن حفل تخريج الدورة الثانية من كلية الدفاع الوطني أقيم في الحادي والثلاثين من مايو الماضي تحت رعاية وحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية و معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع وسعادة الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة والمسؤولين في الدولة

Email