سلطان القاسمي ينال وسام الاستحقاق الكبير مع النجمة الألمانية

الحكام يواصلون تقبل التهاني برمضان

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

واصل حكام الإمارات استقبال جموع المهنئبن بشهر رمضان الكريم، حيث تقبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بحضور سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة، وسمو الشيخ عبد الله بن سالم القاسمي، نائب حاكم الشارقة، استقبال جموع المهنئين الذين توافدوا مساء اليوم إلى قصر البديع العامر، لتقديم تهانيهم وتبريكاتهم بمناسبة شهر رمضان المبارك.

وتلقى سموه التهاني والتبريكات بهذه المناسبة الفضيلة من كبار المسؤولين ورجالات الدولة، ومن الشيخ فيصل بن سلطان القاسمي، ومعالي المهندس سلطان المنصوري، وزير الاقتصاد، ومعالي الدكتور راشد بن فهد، وزير البيئة، وجمعة مبارك الجنيبي، سفير الدولة لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية، وجان بول تادروس، سفير جمهورية تشيلي لدى الدولة، ووفد شركة أدنوك للتوزيع، يتقدمهم عبد الله الظاهري، الرئيس التنفيذي للشركة، وتمنى الجميع أن يعيد المولى عز وجل هذه المناسبة الإسلامية الفضيلة على سموه بموفور الصحة والعافية، وأن يعم الأمن والسلام على دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية.

حضر الاستقبالات الشيخ عصام بن صقر القاسمي، المستشار في مكتب سمو الحاكم، والشيخ خالد بن عبد الله القاسمي، رئيس دائرة الموانئ البحرية والجمارك، والشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام، والشيخ خالد بن سلطان القاسمي، رئيس مجلس التخطيط العمراني، والشيخ خالد بن عصام القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني، والشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي، رئيس مكتب سمو الحاكم، ومعالي عبد الرحمن العويس، وزير الصحة، وراشد أحمد بن الشيخ، رئيس الديوان الأميري، والعميد سيف محمد الزري، القائد العام لشرطة الشارقة، وأعضاء المجلس التنفيذي رؤساء الدوائر المحلية.

وسام الاستحقاق

مُنح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وبحضور سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة وسمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة مساء أمس في قصر البديع وسام الاستحقاق الكبير مع النجمة الألمانية.

وألقى صاحب السمو حاكم الشارقة كلمة قدم فيها شكره إلى يواخيم جاوك رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية والشعب الألماني الشقيق وسفارة ألمانيا لدى الدولة على هذا التكريم، مؤكداً على أن العلاقات ستبقى بناءة وقوية بين دولة الإمارات وجمهورية ألمانيا الاتحادية وأنها ترتبط بتاريخ عريق بين البلدين، كما أكد سموه على دعم الإنسانية في مختلف مجالاتها كالثقافة والتجارة والسياحة وغيرها مما يديم التطور في هذه المجالات.

وأعرب الدكتور ايكهارد لوكي ماير سفير جمهورية ألمانيا خلال كلمته عن استحقاق صاحب السمو حاكم الشارقة لهذا الوسام نتيجة لجهود سموه الثقافية والإنسانية والاجتماعية التي ساهمت في زيادة العلاقة بين البلدين وتحديداً في العلاقات التي تدعم الإنسانية في مجالات الثقافة والتجارة والسياحة، وأوضح السفير أن سموه صديق عزيز لجمهورية ألمانيا وهذه العلاقة الحقيقية للدولتين، وأنه يتشرف بتقليد سموه هذا الوسام نيابة عن يواخيم جاوك رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية، وأشار إلى أن الشعب الألماني يتعايش فيما بينه بانسجام بين المسلمين وغير المسلمين.

وتلقى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي وسام الاستحقاق الكبير مع النجمة الألمانية من سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية والتي قدمها نيابة عن رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية.

وهنأ البروفيسور شن يل إك عمدة مدينة ولفسبورج الألمانية السابق صاحب السمو حاكم الشارقة على نيله هذا الوسام وأعرب عن سعادته بوجوده في إمارة الشارقة وأنه يرى هذه الإمارة بجهودها من خلال المركز الإسلامي الثقافي في ولفسبورج الذي أسسه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي.

حضر التكريم الشيخ عصام بن صقر القاسمي المستشار في مكتب صاحب السمو الحاكم، والشيخ خالد بن عبدالله القاسمي رئيس دائرة الموانئ البحرية والجمارك، والشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام، والشيخ خالد بن سلطان القاسمي رئيس مجلس التخطيط العمراني، والشيخ خالد بن عصام القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني، والشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم، ومعالي عبدالرحمن العويس وزير الصحة وراشد أحمد بن الشيخ رئيس الديوان الأميري وجمعة مبارك الجنيبي سفير الدولة لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية والعميد سيف محمد الزري قائد عام شرطة الشارقة وجمال الطريفي المستشار بمكتب سمو الحاكم وعدد من رؤساء الدوائر المحلية.

استقبالات عجمان

إلى تلقى صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان في قصر الزاهر الليلة الماضية - بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان - التهاني من معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد ومعالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه، متمنين لسموهما موفور الصحة والعافية.

كما تلقى سموهما التهاني بهذه المناسبة المباركة من يحيى إبراهيم أحمد مدير عام دائرة البلدية والتخطيط ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام وموظفي البلدية بجانب كبار المسؤولين ووجهاء وأعيان البلاد وأبناء القبائل والمواطنين والمقيمين من أبناء الجاليات العربية والإسلامية وممثلي المؤسسات الدينية والتعليمية والصحية، داعين الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة على سموهما بموفور الصحة والعافية وعلى شعب دولة الإمارات بمزيد من التقدم والازدهار وللأمة العربية والإسلامية الأمن والاستقرار.

حضر المقابلات الشيخ أحمد بن حميد النعيـــمي ممــثل صـــاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية والشــيخ عبــدالعــزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط والشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس الديوان الأميري وعدد من الشيوخ وكبار المسؤولين.

تهاني أم القيوين

واستقبل صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين بقصر سموه الليلة الماضية، وبحضور سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين المهنئين بشهر رمضان المبارك.

فقد تقبل سموه التهاني والتبريكات من المواطنين ورجال الأعمال والتجار وأصحاب ومديري الشركات والمؤسسات والهيئات العاملة بالدولة، الذين قدموا لسموه التهنئة بمناسبة شهر رمضان المبارك، داعين العلي القدير أن يمنّ على سموه بموفور الصحة والعافية.

حضر الاستقبال الشيخ حميد بن أحمد المعلا والشيخ خالد بن راشد المعلا رئيس الديوان الأميري والشيخ سيف بن راشد المعلا رئيس دائرة التنمية الاقتصادية والشيخ أحمد بن سعود بن راشد المعلا نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أم القيوين والشيخ المهندس أحمد بن خالد المعلا رئيس دائرة التخطيط والمساحة وعدد من الشيوخ والمسؤولين.

تهاني رأس الخيمة

إلى ذلك استقبل صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة بمجلس الضيافة في خزام الليلة قبل الماضية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة الذي تبادل مع سموه التهاني بمناسبة شهر رمضان المبارك .

وتقبل صاحب السمو حاكم رأس الخيمة التهاني بهذه المناسبة الاسلامية المباركة من معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة وعدد من كبار المسئولين والشخصيات والمواطنين وابناء الجاليات العربية.

وتقدم الجميع بالدعاء إلى الله عز وجل أن يعيد هذه المناسبة المباركة على صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" بموفور الصحة والعافية وعلى قيادة وشعب دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية باليمن والخير والبركات .

حضر الاستقبالات .. الشيخ عمر بن صقر القاسمي والشيخ احمد بن صقر القاسمي رئيس دائرة الجمارك والموانئ رئيس المنطقة الحرة والشيخ صقر بن خالد بن حميد القاسمي رئيس مجلس إدارة مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم وعلومه والشيخ خالد بن سعود بن صقر القاسمي.

صرف رواتب

من جهة أخرى، و تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة وبمتابعة وتعليمات سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة فقد تقرر صرف رواتب جميع العاملين في حكومة رأس الخيمة عن شهر يوليو قبل حلول عيد الفطر المبارك.

وقد باشرت حكومة رأس الخيمة على الفور اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ أمر سموه، حيث من المنتظر ان يتم صرف راتب الشهر الجاري قبل أيام من حلول عيد الفطر المبارك.

وقال الدكتور محمد عبد اللطيف خليفة مدير عام دائرة الموارد البشرية في رأس الخيمة ان هذه التوجيهات الكريمة تؤكد على حرص سموه على تمكين موظفي حكومة رأس الخيمة من تلبية كافة متطلبات أسرهم وعائلاتهم قبيل حلول العيد بما لذلك من أثر في إدخال البهجة والسرور عليهم وزيادة فرحتهم بالعيد.

وأضاف خليفة أن دائرة الموارد البشرية ستباشر من الآن بإعداد كشوف الرواتب المحلية على أن يتم تحويلها إلى المصارف وذلك ليتمكن العاملون في الحكومة المحلية من تلبية احتياجات أسرهم من مستلزمات عيد الفطر، منوها إلى أن المبادرة جاءت في إطار الدعم المتواصل الذي تقدمه الحكومة لكل ما من شأنه أن يعود بالخير والنفع على المواطنين والمقيمين، متمنيا أن يعيد هذه المناسبة على دولتنا الغالية قيادة وشعبا بكل الخير واليمن والبركات.

وضع حجر أساس مركز التلة لتحفيظ القرآن

تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وضع الدكتور الشيخ ماجد بن سعيد النعيمي رئيس ديوان صاحب السمو حاكم عجمان حجر الأساس لمركز التلة لتحفيظ القرآن الكريم والسنة النبوية.

وأوضح يوسف سلطان العجماني المشرف على المشروع أن المركز يتكون من مبنى الإدارة وغرفة الاجتماعات وثمانية فصول وصالة ألعاب للأطفال ومرافق عامة إضافة إلى مسرح متعدد الأغراض وعيادة مصغرة لخدمة الطلبة ومطعم وكافتريا. وأشار إلى أن المشروع الذي يقع على مساحة 22000 قدم مربع بتكلفة إجمالية تبلغ حوالي 4 ملايين درهم سيتم تسليمه ــ بعد انجازه المتوقع خلال 12 شهرا ـ للهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف وذلك للإشراف الإداري والتعليمي والمالي.

Email