«ومضات من رمضان» في ضيافة شرطة دبي

■ جانب من فعاليات الموسم الرمضاني | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة محاضرة بعنوان «ومضات من رمضان»، وذلك ضمن فعاليات الموسم الرمضاني 2015. وألقى المحاضرة فضيلة الشيخ محمد بن غيث، الواعظ في دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة، مؤكداً أهمية استغلال شهر رمضان المبارك لما فيه من رحمة ومغفرة للناس من الله عز وجل، مشدداً على أهمية استغلال الشهر في عمل الصالحات والخيرات لأن الله فتح في هذا الشهر المبارك أبواب الجنة أمام عباده.

وأشار إلى أن شهر رمضان أيام معدودة من عمر الإنسان وقليلة جداً لكن مقدارها كبير في ميزان حسنات الصائم، وأن على الجميع أن يستغل الشهر الفضيل في التقرب إلى الله تعالى. وشدد المحاضر على أن الحياة الدنيا نهايتها إلى الزوال، وأن مدتها قليلة جداً مقارنة بالحياة الأخرة التي يجب أن يعمل الإنسان لها ويزرع الخير ليحصده، وأن يبتعد عن زراعة كل ما هو مفسد وشر تجنباً للوقوع في المحرمات التي عواقبها وخيمة. وأكد المحاضر أهمية أن يشعر الشخص بمراقبة الله تعالى له في أعماله، وأن لا يكترث لمراقبة الناس له لأن عمله يجب أن يكون لله وليس من أجل الناس، مشيراً إلى أن الحياة عبارة عن رحلة سفر يجب أن يستغلها المؤمن في العبادة والطاعة لخالقه.

وفي الختام، كرمت الإدارة العامة للأدلة الجنائية ممثلة بالدكتور فؤاد علي تربح خبير أول السموم الجنائية، مدير إدارة التدريب والتطوير في الإدارة العامة للأدلة الجنائية، فضيلة الشيخ محمد بن غيث على تشريفه لتقديم هذه المحاضرة التوعوية المهمة.

Email