اكتمال 11 مشروعاً بـ 79 مليون درهم تعزز مفهوم السعادة

9 حدائق جديدة في دبي بـ 77 مليوناً

ت + ت - الحجم الطبيعي

أنجزت بلدية دبي، 11 مشروعاً خدمياً خلال العام الجاري 2015، تبلغ قيمتها نحو 79 مليوناً و220 ألف درهم، فيما تقوم حالياً بتنفيذ 9 مشروعات حدائق وساحات شعبية في مناطق عدة في دبي، بقيمة 77 مليون درهم.

صرح بذلك حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي، وقال إن هذه المشروعات تتميز بأنها خدمية، نفذتها البلدية في إطار منهج إسعاد الإنسان في إمارة دبي، وإن معظمها يتعلق بحدائق وساحات شعبية في المناطق الجماهيرية، بحيث تخدم المناطق الشعبية، وتسهم في تحقيق مفهوم دبي السعادة بطبيعتها وطبيعية مزروعاتها والألعاب التي تحتويها، والتي يشرف عليها خبراء من البلدية، يراعون كافة معايير الأمن والسلامة للأطفال المستخدمين لها.

حديقة القرآن

وقال لوتاه، إن من المشروعات المسلمة، مشروع المرحلة الثالثة من حديقة القرآن الكريم، وبلغت كلفته حوالي 26 مليون درهم، وحديقة حي عود المطينة الأولى بكلفة 6 ملايين درهم، وتطوير حديقة العوير بـ 5 ملايين درهم، وإنشاء حديقة حي بالطوار الثانية، بكلفة قدرها 5 ملايين و287 ألف درهم.

وأضاف أن من بين المشروعات المنفذة أيضاً، مشروع إنشاء حديقة حي في المنخول، بكلفة 4 ملايين درهم، وتطوير حديقة الهباب بـ 5 ملايين درهم، وإنشاء حديقة حي في الورقاء الثانية بـ 4 ملايين درهم، وإنشاء ساحة شعبية في البرشاء بمليون و250 ألف درهم.

وأشار إلى أن من بين المشروعات التي انتهت البلدية منها، مكاتب ومستودعات النيابة العامة، وبلغت تكلفة إنشائها حوالي 8 ملايين درهم.

حديقة النخيل

وأوضح المهندس حسين ناصر لوتاه، أن من المشروعات التي تنفذها البلدية حالياً، مشروع حديقة النخيل، والذي تبلغ قيمته 21 مليوناً و377 ألف درهم، والمتوقع الانتهاء منه بداية ديسمبر القادم، ومشروع تطوير حديقة مشرف، المتوقع الانتهاء منه خلال يوليو الجاري، وتبلغ قيمته حوالي 6 ملايين و280 ألف درهم، وبلغت نسبة الإنجاز الفعلي فيه 90 %، ومشروع حديقة حي ند الشبا الثانية بكلفة 4.5 ملايين درهم، والمتوقع أيضاً الانتهاء منها في ديسمبر المقبل. وأيضاً مشروع حديقة حي سكن عمال بالمحيصنة الثانية، والمتوقع الانتهاء منها في أغسطس المقبل، وتبلغ كلفتها 4 ملايين درهم.

الساحة الشعبية

وأوضح أن من بين المشروعات التي تنفذها البلدية حالياً، مشروع الساحة الشعبية في المحيصنة الأولى، والمتوقع الانتهاء منها في الربع الأول من العام القادم، بكلفة 2.5 مليون درهم، وأيضاً مشروع الساحة الشعبية في الطوار الثانية، والمتوقع الانتهاء منها في شهر مايو القادم، بكلفة 2 مليون درهم، ومشروع الساحة الشعبية بالورقاء الثالثة، وهي المرحلة الثانية بتكلفة حوالي 26 مليوناً و700 ألف درهم، والمتوقع الانتهاء منها نهاية مارس القادم.

مزهر والقرهود

وكشف مدير عام بلدية دبي، أن من بين المشروعات التي تنفذها البلدية حالياً، مشروع حديقة حي في القرهود، المتوقع الانتهاء منها بداية العام القادم، بكلفة 3 ملايين و480 ألف درهم، ومشروع حديقة بالمزهر الثانية، ومن المتوقع استلام المشروع في مايو المقبل، بكلفة حوالي 6 ملايين و300 ألف درهم.

زيارات

نظمت بلدية دبي، ممثلة بإدارة النفايات، زيارات تكريم للشركات والمؤسسات التي تلتزم بمعايير الاستدامة البيئية في مواقعها، تقديراً لنجاحاتها وتميزها اللافت في تبني أفضل ممارسات الإدارة المتكاملة للنفايات. وقام فريق التوعية في مجال الإدارة المستدامة للنفايات، التابع للإدارة، بتكريم عدد من المؤسسات، كان آخرها متجر «إيكيا»، الذي تميز بتركيزه على مفهوم الاستدامة في كافة عملياتها، وقد اعتمدت إدارة النفايات عدداً من المعايير لتكريم هذه المؤسسات.

Email