إنجاز 75 % من تطوير شارع الكويت في عجمان والتسليم نهاية 2015

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تنفذ دائرة البلدية والتخطيط في عجمان مجموعة من مشاريع الطرق الجديدة وصيانة وتوسعة طرق قديمة في الإمارة ضمن خطتها السنوية للعام 2015.

ومن أهم هذه المشاريع إنشاء طرق في منطقة النعيمية المرحلة الأولى وتشمل المرحلة الأولى من تطوير شارع الكويت رفع كفاءة الشارع بهدف رفع مستوى خدمة الشارع حيث يصبح 3 مسارات في الاتجاهين مع تنظيم المواقف والأرصفة بالإضافة إلى إنشاء شبكة صرف مطري ومحطة ضخ وسيتم تنفيذ المشروع على مرحلتين.

وبلغت نسبة الإنجاز في المشروع 75%. ومن المتوقع أن ينجز نهاية العام الحالي.

وقال يحيى إبراهيم أحمد مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بأن تنفيذ هذه المشاريع يأتي في إطار اهتمام الدائرة بتوفير بنية تحتية حديثة تخدم التطور الحضري الذي تشهده الإمارة مشيراً إلى أنه تم البدء بأعمال المرحلة الأولى من المشروع طرق النعيمية في بداية شهر يونيو الماضي والتي هي عبارة عن تطوير جزء من شارع الكويت بقيمة 20 مليون درهم.

المرحلة الثانية

وبدأت إدارة الطرق والبنية التحتية في تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع والتي تعتبر استكمالاً لأعمال المرحلة الأولى وتبلغ قيمة أعمال هذه المرحلة 9 ملايين درهم ومن ضمن المشاريع الجديدة الجاري تنفيذها هي إنشاء طرق في منطقة المويهات وهي عبارة عن إنشاء مجموعة من الطرق المفردة في منطقة المويهات بهدف تأمين وصول سهل ومريح للسكان إلى مساكنهم وتبلغ القيمة الإجمالية للمشروع 4 ملايين درهم، ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذ هذا المشروع خلال العام الجاري.

توسعة شارع الشيخ خليفة

وأفاد مدير عام دائرة البلدية والتخطيط أنه من المشاريع الحيوية التي يجري العمل فيها حالياً هي توسعة لشارع الشيخ خليفة بإضافة حارة لهذا الشارع من كل طرف ابتداءً من تقاطع شارع الشيخ خليفة مع شارع الشيخ راشد بن عبد العزيز ولغاية تقاطعه مع شارع الاتحاد ليصبح الشارع بأربع حارات من كل طرف بهدف استيعاب الكثافة المرورية في هذه المنطقة. وتم مباشرة العمل بالمشروع في الربع الثاني من العام الجاري وبلغت نسبة الإنجاز 10% ومن المتوقع الانتهاء من المشروع في الربع الثالث، وتبلغ الكلفة التقديرية للمشروع 3.5 ملايين درهم.

كما يجري العمل في إنشاء مجموعة من الطرق المفردة في منطقة الرقايب 2 بطول 4.7 كم لتأمين وصول سهل ومريح للسكان إلى بيوتهم وبلغت نسبة الإنجاز في المشروع 70%، كما يجري العمل في تنفيذ مجموعة من الطرق المفردة في منطقة مصفوت بطول 4 كيلو مترات تقريباً وبلغت الكلفة التقديرية للمشروع 5 ملايين درهم.

عبور آمن

أنشأت بلدية عجمان جسر مشاة على شارع الشيخ خليفة قرب مسجد الشعالي بكلفة 1.5مليون درهم لتأمين عبور آمن للمشاة بين طرفي الشارع وتم الانتهاء من تنفيذ المشروع وفتحه للاستخدام في الربع الثاني من العام الحالي. ويجري العمل في انشاء جسر مشاة على شارع الشيخ راشد بن سعيد أمام سوق السمك. بكلفة 2.3 مليون درهم فوق شارع الشيخ راشد بن سعيد لتأمين عبور آمن للمشاة في هذه المنطقة الحيوية.
 

Email