تعيين مدير عام جديد لهيئة الرقابة النووية

ت + ت - الحجم الطبيعي

عين مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للرقابة النووية كريستر بيكتورسون مديراً عاماً جديداً للهيئة اعتباراً من الأول من يونيو المقبل.

وبيكترسون عالم فيزيائي نووي مزدوج الجنسية، فهو سويدي وفنلندي ويملك 35 سنة خبرة في مجال التنظيم والأمان النووي.

وعمل في مجال السلامة النووية والتأهب لحالات الطوارئ النووية وإدارة النفايات النووية والحماية من الإشعاع والأمن والضمانات محلياً ودولياً.

ونيابة عن مجلس الإدارة هنأ عبد الله السويدي رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للرقابة النووية بيكتورسون على هذا التعيين. وسيضيف بيكترسون للهيئة خبرة واسعة في السياسات النووية واللوائح الوطنية والمعايير الدولية فهو حاصل على شهادة في الاقتصاد ولديه خبرة في تنظيم وإدارة مؤسسات الدولة.

تخرج في أكاديمية «أبو» في فنلندا، وقضى سنواته الثلاث الأولى بعد التخرج في مجال البحوث النووية وإنتاج النظائر المشعة للأغراض الطبية في الأكاديمية.

وبعد أن قضى 6 سنوات في سلطة الحماية من الإشعاع في السويد أصبح في عام 1995 نائب المدير العام لهيئة السلامة النووية السويدية، حيث أمضى عشرة أعوام في تنظيم الصناعة النووية.

بدأ خبرته الدولية في عام 1987 عندما انضم إلى وكالة الطاقة النووية لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في باريس لمدة 6 سنوات لتعزيز التعاون الدولي في الحماية من الإشعاع والاستعداد للطوارئ.

Email