لتقديم خدمات النقل الجوي أثناء الأزمات

هيئة الطوارئ والأزمات توقع مذكرة تفاهم مع «طيران أبوظبي»

خلال التوقيع على المذكرة | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقعت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث أمس مذكرة تفاهم مع شركة طيران أبوظبي، بهدف تقديم خدمات النقل الجوي أثناء حالات الطوارئ والأزمات والكوارث.

وقع مذكرة التفاهم الدكتور جمال محمد الحوسني، المدير العام للهيئة، ومحمد إبراهيم المزروعي، المدير العام لشركة طيران أبوظبي، وذلك في مقر الهيئة.

وبموجب مذكرة التفاهم، تقدم شركة طيران أبوظبي الدعم اللازم للهيئة، من خلال تقديم خدمات النقل الجوي أثناء حالات الطوارئ والأزمات والكوارث في جميع مناطق دولة الإمارات، في حال تم طلب ذلك، حيث إن شركة طيران أبوظبي متخصصة في توفير خدمات النقل الجوي، وتمتلك الطائرات بأنواعها المختلفة، كما لديها الخبرة الكافية والمعدات والإمكانات والاتفاقيات مع شركائها في مجال النقل الجوي التي تمكنها من تعزيز قدرات الدولة في التعامل مع الطوارئ والأزمات.

وتنص الاتفاقية على توفير طائرات عند الطلب، لنقل رعايا الدولة في بعض دول آسيا عند الحاجة إلى إجلائهم حسب التنسيق بين الطرفين.

وأكد الدكتور جمال الحوسني أهمية تظافر الجهود التي تصب في مصلحة الوطن بين مختلف القطاعات وقال: إن «توقيع هذه الاتفاقية مع شركة طيران أبوظبي يعزز من مشاركة القطاع الخاص، وخاصة قطاع الطيران في جهود إدارة الطوارئ والأزمات، لما يملكه هذا القطاع من خبرات في هذا المجال».

وقال الحوسني: «إن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث تثمن جميع الشراكات، سواء مع القطاع العام والخاص، لكونها الجهة الوطنية الرئيسة المسؤولة عن وضع المعايير وتقنين وتنسيق كل الجهود المتعلقة بإدارة الطوارئ والأزمات، ووضع خطط وطنية موحدة للاستجابة لحالات الطوارئ والأزمات». وأضاف: «أنه من هذا المنطلق، يلقى على عاتق الهيئة تطوير وتوحيد وإدامة القوانين والسياسات والإجراءات المتعلقة بإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، ووضع متطلبات الاستعداد والجاهزية من خلال توقيع مذكرات التفاهم مع الشركاء لتوفير الخدمات الضرورية عند الحاجة».

ترحيب

من جانبه، أكد المزروعي ترحيبه بتوقيع مثل هذه الاتفاقية مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، من منطلق العمل المشترك والدور الوطني المنوط بالشركات، للإسهام في تقديم الخدمات في حالات الطوارئ والأزمات.

وأشار إلى التطلع للعمل بشكل وثيق إلى جانب الهيئة، لمساندتها على إدارة الكوارث والأزمات، ودعم جهودها وبرامجها نحو تحقيق أهدافها لحماية الأرواح وصون ممتلكات الدولة.

وأشار إلى أن الهيئة تعد من الهيئات الرائدة في العمل الوطني لمواجهة الطوارئ والأزمات والكوارث، مضيفاً أن ما تملكه الشركة من خدمات وخبرات طويلة ومتخصصة في النقل الجوي تؤهلها للإيفاء ببنود الاتفاقية، ويأتي ذلك في إطار إسهام القطاع الخاص ودوره في خدمة الوطن، ومشاركته في استمرارية الأعمال أثناء الأزمات والطوارئ.

حضر مراسم توقيع المذكرة كل من سيف محمد أرحمة، نائب المدير العام للهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، ومديرو إدارات الهيئة.

Email