نادي الإمارات للسيارات يستضيف ورشة «تخطيط النقل» الأحد

محمد بن سليم

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق الأحد المقبل في دبي ورشة عمل تدريبية على المستوى الإقليمي، ولمدة ثلاثة أيام تحت عنوان «تخطيط النقل الحضري المستدام» بالاشتراك مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية، و«الاتحاد الدولي للنقل الطرقي»، وتقام الفعالية التي يحتضنها نادي الإمارات للسيارات والسياحة في فندق حياة ريجنسي دبي.

وقال محمد بن سليم، رئيس النادي: «يشكل التنقل الذي يعتبر جزءاً أساسياً من نطاق عملنا في نادي الإمارات للسيارات والسياحة، ضرورة أساسية لتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية للسكان، والمدن وبلدان بأكملها».

وأضاف: «يرى الاتحاد الدولي للنقل الطرقي أن معظم المدن في دول المنطقة لديها إمكانيات كبيرة لتطوير أنظمة النقل نسبة لسكان المنطقة التي تزداد في النمو. وتهدف ورشة العمل التدريبية الإقليمية إلى تبادل المعرفة في مجال تخطيط التنقل الحضري المستدام، وإشراك أصحاب القطاعين العام والخاص، ومناقشة أهمية إدراج المشاركة أثناء العمليات».

من جهته، أكد عبدالعزيز مالك، رئيس اللجنة العليا لمركز الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للنقل المتميّز في هيئة الطرق والمواصلات أن المركز يحرص دائماً على المشاركة في جميع الأنشطة والفعاليات المتعلقة بالمواصلات العامة والبنى التحتية والتخطيط الحضري.

Email