«صندوق الزكاة» يعتمد هيكله التنظيمي الجديد

■ سعيد البادي مترئساً اجتماع صندوق الزكاة | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

اعتمد مجلس إدارة صندوق الزكاة خلال اجتماعه برئاسة معالي سلطان بن سعيد البادي الظاهري وزير العدل رئيس مجلس الإدارة الهيكل التنظيمي الجديد للصندوق، وحضر الاجتماع كل من محمد حاجي خوري نائب رئيس المجلس وبطي الكندي وجمال الطريفي وأحمد الخاطري وسلطان المطروشي وعلي بن ربيعة أعضاء مجلس الإدارة وعبدالله بن عقيدة المهيري أمين عام صندوق الزكاة. ورحب رئيس المجلس بأعضاء مجلس الإدارة والأمين العام ومديري الإدارات، مثنياً على جهود الأمانة العامة والجهاز التنفيذي وما بذلوه في سبيل خدمة فريضة الزكاة خلال الربع الأول للعام 2015.

واستعرض أمين عام صندوق الزكاة خلال الاجتماع أهم ما حققه الصندوق خلال الفترة الماضية، فيما اعتمد المجلس توصيات لجنة التدقيق والمخاطر والتي تتضمن اعتماد سياسة واضحة لتعيين مدقق الحسابات الخارجية للصندوق وفقاً لأفضل الممارسات العالمية وحرصاً من إدارة الصندوق على مراقبة استقلالية مدقق الحسابات الخارجي.

تعديلات

كما تم خلال الاجتماع اعتماد التعديلات على بعض مواد لائحة مستحقي الزكاة إضافة إلى دليل المهام والاختصاصات للهيكل التنظيمي الجديد والتحديث على الخطط الاستراتيجية والتشغيلية 2015، واطلع المجلس على عرض عن التقرير السنوي من علي محمد ربيعه النعيمي الخاص بمكتب صندوق الزكاة في إمارة الفجيرة.

جهود

تقدم مجلس إدارة صندوق الزكاة بالشكر والتقدير للأمين العام ومديري الإدارات والموظفين على ما بذلوه من جهود لإنجاح مسيرة عمل الصندوق من عطاء وإنجازات خلال العام الماضي. وتقدم معالي رئيس المجلس بالشكر للمزكين والمحسنين الذين اختاروا الصندوق ليكون وجهتهم في توزيع زكاة أموالهم مما ساهم في رفع المستوى المعيشي للفئات المستهدفة محلياً وترجمة لرؤية دولة الإمارات 2021 لتحقيق مجتمع متلاحم محافظ على هويته من خلال تنفيذ المشاريع التنموية.

Email