لا رسوم على المؤسسات الخاصة لتسجيل غرف رعاية الأطفال

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت موزة الشومي مديرة إدارة الطفل في وزارة الشؤون الاجتماعية أن ملتقى الحضانات الذي تقام فعالياته اليوم في فندق العنوان بدبي، سيطلق دعوة لكافة المؤسسات الخاصة التي يوجد بها غرف رعاية للأطفال، للاشتراك والتسجيل في مبادرة «كنف ..غرف رعاية الأطفال»، حتى تنطبق معاييرها عليهم، بدون أي رسوم مالية، خاصة أن هناك كثيراً من المؤسسات الخاصة التي تشمل البنوك والفنادق والكثير غيرها في القطاع الخاص، توجد بها هذه الغرف.

التزام بالمعايير

وأكدت الشومي في حديثها مع الإعلامي راشد الخرجي في برنامج البث المباشر، الذي يبث على قناة وإذاعة نور دبي، أن الملتقى سيتطرق لتجربة قائمة بالفعل في هذا الصدد لشركة دبي للاستثمار، وهي شبه حكومية، للتعريف بتجربتها وانضمامها للمبادرة.

وذكرت أن وزارة الشؤون الاجتماعية ممثلة بإدارة الطفل ليس لديها أي مانع من تواجد غرف رعاية الأطفال في هذا القطاع، لكن يجب الالتزام بالمعايير التي حددتها الوزارة من خلال مبادرتها، حتى يمكن ترخيص هذه الغرف، خاصة أن كثيراً منها لا ينطبق عليها هذه المعايير.

قاعدة بيانات

وأوضحت أن الهدف الرئيسي من ضم هذه الغرف تحت مظلة الشؤون، هو تنظيم هذا القطاع، وتوفير قاعدة بيانات له، تحت إشراف الوزارة يمكن الرجوع إليها ، كما أن الترخيص من شأنه أن يقدم خدمة أفضل للأطفال المتواجدين في هذه الغرف، وطمأنة ذويهم عليهم، فضلا عن توفير قاعدة بيانات بأعداد المرأة العاملة في الدولة، ما من شأنه تحسين الخدمات المقدمة، وتوفير رعاية أفضل بشكل لائق للأطفال في هذه السن.

ونوهت بأن الوزارة مهتمة بتوفير عدد كاف من غرف رعاية الأطفال الخاصة، بجانب الحكومية، بعدما اتضح أن هناك الكثير من غرف الرعاية في هذه المؤسسات، وأن إصدار التراخيص لها لن يشمل أي رسوم، مما سيشجع كثيراً من هذه المؤسسات الخاصة للانضمام لمبادرة"كنف ..غرف رعاية الأطفال".

Email