«دبي المركزي» : عدادات وقود إينوك وإيبكو مطابقة 100 %

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن مختبر دبي المركزي أن عددات الوقود في محطات شركة بترول الإمارات الوطنية «اينوك» وشركة الإمارات للمنتجات البترولية المحدودة «ايبكو» مطابقة للمواصفات بنسبة 100%، وتأكيداً للمطابقة تم وضع علامة مترولوجية وهي عبارة عن لصاقة خضراء تفيد بأنه تم التدقيق على العدادات ليتأكد المتعامل من مطابقة العدادات للمعايير المعتمدة.

وتم تطبيق الإجراء باستخدام أدق الأجهزة المترولوجية والأنظمة الإلكترونية الذكية وبأيدي خبيرة واتباع أحدث الطرق والأساليب المتبعة عالمياً في هذا المجال. وحرص قسم المقاييس إلى ضرورة التحقق المنتظم والرقابة الدورية والتي من شأنها أن تضمن المحافظة على مستوى الجودة المطلوب في جميع محطات الوقود في الإمارة على أن يتم التحقق بشكل سنوي.

التحقق المترولوجي

وبهذا يكون مختبر دبي المركزي انتهى وضمن مبادرة «القسطاس المستقيم» من التحقق المترولوجي من عدادات الوقود في جميع محطات الوقود لدى الشركتين في إمارة دبي حيث جاء إطلاق هذه الحملة كإجراء دوري فعّال ومهم يهدف إلى حماية المستهلكين والتجار بآن واحد وكذلك زيادة وعي المستهلكين بحقوقهم من خلال ضمان أعلى معايير الخدمة المقدمة لهم وتوفير أقصى معدلات الاستدامة في الجانب الرقابي لهذه العدادات.

وأفاد المهندس فريد محمد إسماعيل رئيس قسم المقاييس في إدارة مختبر دبي المركزي بأن الأهداف المرجوة من الحملة تتمثل في رفع ثقة المستهلكين حول دقة عدادات الوقود.

وأشاد المهندس فريد بتعاون القائمين على محطات وقود إينوك وإيبكو في إمارة دبي والتي تم التحقق منها حيث أبدوا تعاوناً كبيراً وتنسيقاً جيداً مع مختبر دبي المركزي لإتمام عملية التحقق بنجاح.

Email