حضر جلسة عصف ذهني لمناقشة تطوير خدمات الحكومة الذكية

محمد بن راشد: طموحنا نافذة خدمة واحدة

محمد بن راشد متحدثاً مع المشاركين في جلسة العصف الذهني | تصوير: سيف محمد

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن الطموح خلال المرحلة المقبلة هو ربط الخدمات الذكية اتحادياً ومحلياً وتوفير نافذة واحدة للمتعامل أينما كان موقعه وأياً كانت خدمته، لأن المتعامل ينظر لنا في النهاية كدولة واحدة وبيئة أعمال واحدة متكاملة.

وقال سموه خلال حضوره ورشة عصف ذهني لمناقشة تطوير خدمات الحكومة الذكية: «إن هناك حاجة إلى إعادة النظر في بعض التشريعات والإجراءات الحكومية لتسهيل عمل الحكومة الذكية ورفع كفاءة خدماتها»، مضيفاً: «جاءتني بعض الملاحظات على الخدمات الذكية ومن لا يعمل لا يخطئ، والمرحلة المقبلة تتطلب مراجعة شاملة وتقييماً وتصنيفاً مستمرين لجودة الخدمات».

وقال: «إن الموظف الذكي هو الأساس في تقديم خدمة ذكية، والمتعاملون بحاجة إلى الكثير من قنوات الخدمة التي تتناسب مع مختلف ظروفهم».

وأوصى المشاركون بالورشة بإنشاء مختبر لتجارب المتعاملين لرفع الوعي وقياس نسب الاستخدام واستطلاع الآراء حول نوع ومستوى الخدمات التي يحتاجها المتعاملون على اختلاف ثقافاتهم ولغاتهم.

كما أوصوا بإنشاء صندوق المتعامل الحكومي، وتوفير بوابة للدفع الموحد تتيح للمتعامل دفع الرسوم للخدمات كافة بأكثر من وسيلة عبر بوابة واحدة آمنة وسهلة الاستخدام. وشددت التوصيات على أهمية دراسة رحلة المتعاملين وفهم متطلباتهم وإعادة رسم هندسة الإجراءات وإدارة العمليات لجميع الخدمات من وجهة نظر المتعاملين.

لقراءة أخبار أخرى إضغط هنا

Email