تنفيذاً لتوجيهات خليفة ومتابعة محمد بن زايد

وصول جرحى وعائلات يمنية للعلاج في مستشفيات الدولة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

وصلت إلى أبوظبي فجر امس دفعة جديدة من الجرحى والعائلات اليمنية المتضررة جراء الاعتداءات العدوانية لميليشيات الحوثي وأعوانهم بحق الشعب اليمني وذلك لتلقي العلاج في مستشفيات الدولة.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وتمكنت هيئة الهلال الأحمر بالتعاون والتنسيق مع القوات المسلحة من إجلاء / 68 / شخصا من الجرحى والعائلات العالقة في اليمن ..انطلاقاً مما يربط الشعبين الإماراتي واليمني الشقيقين من علاقات وثيقة.. وتعبيرا عن التضامن مع الشعب اليمني وامتدادا للجهود الإنسانية التي تبذلها الدولة للحد من معاناة اليمنيين وتحسين ظروفهم الإنسانية ومساندتهم في مواجهة تمرد جماعة الحوثي.

وحطت طائرة إماراتية فجر أمس في مطار أبوظبي وهي تحمل على متنها 31 جريحا مع مرافقيهم إضافة إلى إجلاء 20 شخصا من عدة عوائل تقطعت بها السبل بعد أن تم تهجيرهم وتشريدهم جراء هدم منازلهم نتيجة الأعمال التخريبية من سلب ونهب وتدمير للممتلكات التي تقوم بها جماعة الحوثي وأعوانه إضافة إلى تدهور الوضع الأمني في عدد من المدن اليمنية.

وكان في استقبالهم بالمطار عدد من المسؤولين في الهيئات الطبية في الدولة إضافة إلى تواجد سيارات الإسعاف التابعة لمستشفيات الدولة والمجهزة بأحدث المعدات والتجهيزات الطبية.

وسخرت شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" كافة مستشفياتها وطواقمها وكوادرها الطبية وسيارات الإسعاف للمساهمة في هذا العمل الإنساني بفضل إدارة القيادة الطبية والاستجابة في الشركة والذي يعد الأول من نوعه على مستوى المنطقة العربية والكثير من الدول المتقدمة.

كما تم تكوين عدد من اللجان للمتابعة والإشراف والتواصل الدائم مع الجرحى وتوفير سبل الراحة لهم خلال تواجدهم في الدولة.

وتم توزيع الجرحى على مستشفيات الدولة لتلقي العلاج وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة وتسخير كافة الإمكانات لتوفير الرعاية الطبية العاجلة لهم إلى جانب تقديم كل ما من شأنه أن يحد من معاناتهم .

تثمين

وثمن الجرحى اليمنيون ومرافقوهم مواقف دولة الإمارات وقيادتها وشعبها تجاه هذه اللفتة الإنسانية التي قالوا إنها ليست بغريبة على صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله، ولا على أهل الإمارات داعين الله العلي القدير أن يحفظ سموه والشعب الإماراتي من كل سوء ويديم عليهم نعمة الأمن والاستقرار.

وأعربوا عن سعادتهم بالعلاج في دولة الإمارات وعن ثقتهم من أنهم سيلقون كل عناية واهتمام ودعوا الله أن يمن عليهم وعلى إخوانهم المرضى والمصابين بالشفاء وان يعودوا لوطنهم سالمين معافين.

100

يذكر أن عدد الجرحى والأشخاص الذين تم إجلاؤهم من اليمن للعلاج في الدولة بلغ حوالي 100 شخص إضافة إلى إجلاء عائلة ليبية مكونة من ثمانية أفراد تم توفير سبل الراحة وتأمين احتياجاتهم خلال مكوثهم في الدولة لحين عودتهم إلى ليبيا إلى جانب تقديم كل ما من شأنه أن يحد من معاناتهم خلال فترة إقامتهم.

وتقوم دولة الإمارات بدورها تجاه الشعوب الشقيقة والصديقة انطلاقا من اهتمامها الدائم بجميع القضايا الإنسانية وعلى رأسها قضية المرضى الجرحى والمصابين.

ويعمل البرنامج الإنساني والإغاثي الإماراتي على توفير الاحتياجات الضرورية من غذاء ودواء ومواد طبية لتحسين الظروف الإنسانية والصحية للأشقاء اليمنيين بالتنسيق والتعاون مع المنظمات الإنسانية الإقليمية والدولية الموجودة حاليا على الساحة اليمنية لتحسين ظروفهم الإنسانية ولدرء الآثار الناجمة عن الأزمة التي تشهدها اليمن والتي تأثرت بها قطاعات كبيرة من الشعب اليمني الشقيق.

Email