الموظف المتميز

ماجد الزرعوني.. ضابط الاقتراحات

■ يفكر بالتطوير دائماً | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

قصة تميزنا اليوم بطلها ماجد عبد الواحد الزرعوني، ضابط تفتيش أول في غرفة المراقبة والسيطرة بإدارة عمليات المسافرين في جمارك دبي، والفائز بجائزة برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز عن فئة الموظف المبدع لعام 2012.

بصمة واضحة

انضم ماجد الزرعوني للعمل في جمارك دبي عام 2005م. وخلال فترة عمله في جمارك دبي التي حفلت بالعديد من الإنجازات على المستوى الشخصي والمؤسسي، قدم الكثير من الأفكار والاقتراحات التي أسهمت في تطوير العمل في الدائرة، كما تنقل في إدارات الدائرة وترك بصمة واضحة فيها، حيث عمل في إدارة الاستخبارات الجمركية (مكتب تبادل المعلومات)، ومن ثم إدارة الالتزام الجمركي، وفي نهاية المطاف استقر في إدارة عمليات المسافرين، حيث ساهم مع زملائه في تطوير مشروع المراقبة والسيطرة، وعلى أثرها تم تطبيق المشروع.

يحرص ماجد الزرعوني على المشاركة في برنامج الاقتراحات في جمارك دبي، حيث قدم أكثر من 40 اقتراحاً مبدعاً في مجالات العمل الجمركي، و20 اقتراحاً على مستوى دوائر حكومة دبي.

أبرز الاقتراحات

ومن أبرز الاقتراحات الإبداعية التي حملت بصمات ماجد: استحداث أول مشروع على مستوى منطقة الشرق الأوسط للتفتيش الجمركي التقني تحت مسمى «عين الصقر» على مستوى مطارات دبي، ما أدى إلى رفع مستوى ضبط التهريب الجمركي والجنائي. إضافة إلى استحداث مشروع «الأخطبوط»، لتعزيز المراقبة المالية بالدائرة. واستحداث فكرة «برق جمارك دبي» لإنجاز القرارات الهامة في الدائرة على مستوى الأمن والاقتصاد.

Email