ترأس مجلس الوزراء وأعلن قاعدة وطنية موحدة للسجلات الطبية للمرضى

محمد بن راشد: الارتقاء بالخدمات الصحية لن يتوقف

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن تقديم الخدمات الطبية في الإمارات وبمعايير عالمية هو عمل مشترك بين الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية والقطاع الخاص، وأن الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية في الإمارات لن يتوقف، وصحة مواطنينا ومن يعيش على هذه الأرض أولوية لدينا.

وقال سموه لدى ترؤسه مجلس الوزراء أمس إن بناء منظومة صحية تتسم بالجودة وتقديم أفضل الخدمات العلاجية للمستفيدين يتطلب توحيد الجهود في القطاع الطبي، معلناً عن قاعدة وطنية موحدة للسجلات الطبية للمرضى، لتسهيل تبادل وتوفير المعلومات وتقديم الرعاية في الوقت المناسب.

وأضاف: «نريد للخدمات الصحية أن تصل إلى المرضى في أماكن وجودهم في جميع أنحاء الدولة، وتحقيق جودة حياة عالية للمواطنين، تعزز الشعور بالأمان الصحي لدى أفراد المجتمع».

وتهدف قاعدة بيانات سجلات المرضى إلى تسهيل انتقال المرضى بين المستشفيات والعيادات الحكومية والخاصة، وسيكون رقم الهوية هو الرقم الموحد للمريض، وسيتم تطبيق المبادرة خلال الأعوام الأربعة المقبلة. كما اعتمد المجلس مبادرة الرعاية الصحية المتنقلة لتوفير الخدمات الملائمة لكبار السن والمواطنين في المناطق البعيدة. واعتمد المجلس تعديلات واعتمادات مالية إضافية للميزانية العامة للاتحاد للسنة المالية 2015 وصلت إلى 828.75 مليون درهم.

ووافق على تعديل الهيكل التنظيمي للمجلس الوطني للإعلام وتشكيل مجلس إدارته برئاسة معالي الدكتور سلطان الجابر وعضوية ممثلين عن الجهات الاتحادية والمحلية المعنية. كما اعتمد إصدار القانون الاتحادي بشأن إنشاء أكاديمية الإمارات للدبلوماسية، وصادق المجلس على اتفاقية الدولة والاتحاد الأوروبي بشأن الإعفاء من تأشيرات شنغن.

لقراءة أخبار أخرى

Email