15.7 ألف تحميل على »دبي للتوظيف« خلال 3 أسابيع

ت + ت - الحجم الطبيعي

يشهد تطبيق »دبي للتوظيف« mJobs، الذي أطلقته دائرة حكومة دبي الذكية في 27 من أبريل الماضي، إقبالاً متزايداً على تحميله، والتقدم من خلاله بطلبات التوظيف للشواغر الوظيفية في حكومة دبي، حيث تم تحميل التطبيق من متجر آبل 15,700 مرة خلال 3 أسابيع فقط من إطلاقه، في حين بلغ عدد الذين قاموا بتحميله في الأيام الثلاثة لمعرض الإمارات للتوظيف الذي عقد في الفترة بين 28 30 أبريل الماضي 8 آلاف شخص، متفوقاً بذلك على الكثير من التطبيقات العالمية الأكثر تحميلاً.

وكشفت الإحصاءات التي أعلنت عنها الدائرة، أن عدد العمليات المنفذة من خلال التطبيق خلال الأسابيع الثلاثة التي مرت على إطلاقه بلغ 67,740 عملية متنوعة، وأن عدد الجهات الحكومية المشاركة في التطبيق، والتي تعرض من خلاله شواغرها الوظيفية، وصل إلى 18 جهة. كما بلغ عدد من قاموا بالتسجيل في التطبيق بإنشاء حسابات جديدة خلال نفس الفترة، 3000 شخص، فيما بلغ عدد المتقدمين بطلباتهم للوظائف الشاغرة المُعلن عنها 12700 شخص.

تفاعل

وقال أحمد بن حميدان مدير عام دائرة حكومة دبي الذكية: »إن هذا النجاح الكبير الذي يشهده تطبيق »دبي للتوظيف«، لهو مؤشر قوي تجاه تفاعل الجمهور مع نمط التحول الذكي الذي دعا إليه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله«.

وأضاف: »يأتي هذا التطبيق الذكي متناغماً مع محور الخدمات الذكية المترابطة الوارد في استراتيجية دائرة حكومة دبي الذكية 2014-2017 الذي يستلزم تقديم الخدمات الحكومية عن طريق الهاتف المحمول والأجهزة الذكية »الهواتف والأجهزة اللوحية«، وبناءً على نتائج احتياجات المتعاملين التي حصلنا عليها من الاستبانات المختلفة، وإيماناً منّا بأهمية تضافر الجهود بين جهات حكومة دبي، بما يضمن تحقيق رؤية القيادة بتوفير كل ما يلزم من متطلبات تسهم في رضا وإسعاد كل من يقيم على ربوع إمارتنا ودولتنا، ويتعامل مع جهاتنا الحكومية، سواء كان داخل الدولة أو خارجها«.

وأوضح بن حميدان أن حكومة دبي الذكية، تعمل من خلال منهجية تجميع أكبر قدر ممكن من الجهات الحكومية وخدماتها المتناغمة في مكان واحد، تسهيلاً على المتعاملين وسرعة وصولهم إلى الخدمات، مشيراً إلى أن هذا التطبيق الجديد، يسهم بشكل فعّال في تعزيز تنافسية دبي على مختلف المؤشرات الدولية، لتصبح أذكى الحكومات والمدن إقليمياً وعالمياً.

ويتميز التطبيق بإتاحة الفرصة للاطلاع على جميع الشواغر الوظيفية في الجهات الحكومية المشاركة فيه بشكل سلس، وبمجرد الدخول إليه. وللتقديم على وظيفة معينة، تم إضافة عدة قنوات لتسهيل دخول الباحثين عن وظائف إلى التطبيق، ومنها الدخول عبر حساب الفيس بوك الخاص بالمتقدم إلى الوظيفة، إضافة إلى خاصية تحميل السيرة الذاتية عن طريق Dropbox أو الهاتف الذكي.

Email