أطباء إماراتيون يتطوعون للكشف المبكر عن الأمراض القلبية في عجمان

ت + ت - الحجم الطبيعي

دشنت مبادرة زايد العطاء حملة طبية واسعة للكشف المبكر عن الأمراض القلبية لدى الأطفال في عجمان بإشراف الفريق الإماراتي الطبي التطوعي وبالشراكة مع مجلس الآباء والمعلمين والمستشفى السعودي الألماني وجمعية دار البر في نموذج مميز للعمل المجتمعي المشترك.

وانطلقت الحملة من مدارس إمارة عجمان بمشاركة نخبة من كبار الاستشاريين المتخصصين في طب وجراحة القلب وعبر استخدام المركز الطبي المتحرك والمجهز بأحدث التكنولوجيا التشخيصية والعلاجية.

خدمات

وتأتي الحملة استكمالاً للمبادرات التطوعية لزايد العطاء في المجال الصحي المجتمعي محلياً وعالمياً، والتي استفاد منها ما يزيد على 3 ملايين طفل ومسن وأجريت ما يزيد على 7000 عملية قلب تحت إطار تطوعي ومظلة إنسانية منذ انطلاقها عام 2002.

جهود

وأشادت الشيخة عزة بنت راشد النعيمي رئيسة مجلس الآباء والمعلمين في إمارة عجمان بجهود الفريق الإماراتي الطبي التطوعي ومبادرته الصحية التطوعية التي تهدف في الدرجة الأولى إلى تقديم الرعاية الصحية والوقائية الأفضل للأطفال.

ورفع درجة الوعي بين الأسر للمشاركة الفاعلة في الكشف المبكر لاكتشاف الحالات المرضية القلبية في مراحل مبكرة وعلاجها في الوقت المناسب.

وقاية

قالت الدكتورة ريم عثمان المدير التنفيذي للمستشفى السعودي الألماني إن المجتمع بحاجة لمثل هذه المبادرات الإنسانية والصحية التي تركز على الجوانب الوقائية واكتشاف الحالات المرضية في مراحل مبكرة ما يحد من المضاعفات ويقلل من الضغط على الخدمات الصحية وتخفيض حجم الانفاق على معالجة أمراض القلب المزمنة.

Email