بتوجيهات خليفة ومتابعة محمد بن زايد: وصول دفعة ثانية من جرحى اليمن

المقاومة على أبواب معقل الحوثيين

الفريق الطبي خلال نقل أحد الجرحى | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وصلت إلى أبوظبي أمس الدفعة الثانية من الجرحى اليمنيين المتأثرين من الاعتداءات العدوانية لميليشيات الحوثي لتلقي العلاج في مستشفيات الدولة. ويعاني الجرحى البالغ عددهم 30 جريحاً كسوراً في الأرجل والأذرع والرأس، وبتراً في بعض الأعضاء.

وفي الشأن اليمني ميدانياً قتل عشرات المتمردين في اشتباكات مع المقاومة وقصف للتحالف على مواقع الانقلابيين، وسط احتدام المعارك البرية على جبهة الجوف، حيث حققت القبائل الموالية للشرعية تقدماً فيما ينكفئ الحوثيون نحو صعدة مع اقتراب القوات الموالية للشرعية من الزحف على معقل الحوثيين.

وذكرت مصادر أنه تمت السيطرة على أغلب منطقة اليتمة التابعة لمديرية خب والشعف. وأضافت أنه لم يتبق في المديرية سوى موقع واحد لا يزال تحت سيطرة الحوثيين هو الأجاشر، وهو الموقع الوحيد الذي يفصل بين الجوف وبين صعدة معقل الحوثيين.

سياسياً دعت دول مجلس التعاون الخليجي إلى اعتماد اجتماع الرياض كأساس ومرجعية لمؤتمر جنيف المقرر عقده في الـ28 من الشهر الجاري. ودعا مندوبو دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية واليمن لدى الأمم المتحدة، المجتمع الدولي إلى ممارسة الضغوط على الحوثيين وحلفائهم من أجل تنفيذ قرار مجلس الأمن الخاص باليمن. ورحب مندوب السعودية لدى الأمم المتحدة عبدالله المعلمي بدعوة الأمم المتحدة إلى عقد مؤتمر جنيف، مؤكداً أن مؤتمر الرياض سيكون أساساً لأي محادثات مستقبلية.

 

لقراءة أخبار أخرى إضغط هنا

Email