تشريعات تنظم الجراحة التجميلية في دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

اعلنت مدينة دبي الطبية امس عن البدء في تطبيق حزمة من التشريعات والسياسات الخاصة في تنظيم عمليات الجراحات التجميلية، وذلك في اطار خططها الرامية للارتقاء بقطاع الخدمات الصحية وتشجيع السياحة العلاجية التي تعد احد اهم اكبر مصادر الدخل للمدينة.

وقال الدكتور رمضان ابراهيم المدير التنفيذي للقطاع التنظيمي في مدينة دبي الطبية في مؤتمر صحافي عقد صباح امس في مجمع الشيخ محمد بن راشد الأكاديمي الطبي ان المدينة قامت العام الماضي بتشكيل لجنة رقابية للإجراءات والممارسات التي تعنى بمراجعة معايير ممارسة الطب الحديث والمعاصر بشكل عام، والطب التجميلي غير التقليدي والإجراءات التجميلية بشكل خاص من قبل سلطة مدينة دبي الطبية، كما قام القطاع التنظيمي بوضع مبادئ توجيهية ومتطلبات واضحة لأي طبيب ممارس.

واشار الى ان بعض المراكز بدأت في استخدام تقنية العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية (بي ار بي)، وهي عملية حقن عوامل مصادر النمو المشتقة من دم المريض نفسه لتستخدم في تحسين وترميم الأنسجة وفي علاج إصابات العضلات، والعظام، وفي عمليات الجراحة التجميلية، وطب الأسنان، وعلاج وتضميد الجروح، اضافة الى جراحة الأعصاب، وجراحة الفم، وجراحة الرأس والرقبة، وجراحة العظام والعمود الفقري، والجراحة العامة وغيرها.

وقال ان عدد الشكاوى التي تلقتها المدينة العام الماضي وصل الى 26 شكوى منها اربع شكاوى تخص العمليات التجميلية، حل اثنتان منها، وباقي قضيتان ما زالتا في انتظار قرار اللجنة الاستشارية المشكلة لهذا الغرض.

وشرحت الدكتورة جيهان عبد القادر، الرئيس التنفيذي لمستشفى الأكاديمية الأميركية للجراحة التجميلية ـ مدينة دبي الطبية، عدداً من النقاط المهمة التي تتعلق بالسياحة العلاجية، وقالت ان اجمالي عدد المرضى الجدد في العام 2014 وصل الى 10.000 مريض، منهم 28% من السيّاح العلاجيين مشيرة الى ان 87% من السياح العلاجيين هنّ من الإناث.

Email