الإمارات الأولى عالمياً في أفضل مراكز استعلام خدمات البريد الممتاز

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تصدرت الإمارات أفضل مراكز استعلام خدمات البريد الممتاز عالمياً، واحتلت المركز الأول لسنة 2014 عن الفئة المتوسطة، من خلال فوز مجموعة بريد الإمارات ضمن جائزة مركز الاتصال العالمية «EMS» المختصة بأفضل الممارسات في مجال توفير الخدمات الممتازة للمتعاملين، وعليه تعتبر أول دولة عربية تفوز بهذا الإنجاز الدولي .

وأتى ذلك في حفل خاص أقيم بمقر الاتحاد العالمي للبريد في سويسرا, وهنّأَ معالي عبيد حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية رئيس مجلس إدارة مجموعة بريد الإمارات، صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخاه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.

وقال معاليه إن هذا الإنجاز يأتي نتيجة لتوجيهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات وللعمل وفق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بهدف تحقيق الرقم واحد في كل المجالات، ولتوافق رؤية المجموعة مع رؤية الدولة 2020-2021 من خلال تحقيق الأولويات الاستراتيجية الاتحادية، والالتزام بتحقيق رؤية وأهداف المجموعة المقتبسة من توجيهات القيادة الرشيدة، بالسعي إلى تحقيق أعلى المراتب بالإضافة الى استراتيجيات الحكومة الاتحادية للتميز والريادة.

تقدير

وقال فهد الحوسني، الرئيس التنفيذي لمجموعة بريد الإمارات بالوكالة، مشيداً بالثناء والتقدير على الجهود المبذولة لموظفي المجموعة خلال الأعوام الثلاثة إن المجموعة استطاعت أن تضع اسم دولة الإمارات العربية المتحدة كأول دولة عربية تفوز بهذه الجائزة منذ إطلاقها في عام 2006، حيث تشكلت الجهود التي بذلها فريق العمل على مدى الأعوام الماضية ركيزة أساسية وسبباً مباشراً في تحقيق هذا الإنجاز.

وأضاف إن المجموعة تحرص من خلال الرؤية الاستراتيجية على تحقيق الريادة والإبداع محلياً وعالمياً في كل الخدمات عبر أحدث الأنظمة الإدارية والتقنية، حيث تعمل المجموعة على توفير أحدث وسائل متابعة خدمات المتعاملين، والتعامل مع كل الشكاوى أو الاستعلامات أو الاستفسارات الواردة من المتعاملين في مختلف أقسامها.

وأوضح أن المجموعة أطلقت في عام 2011 إدارة دعم المتعاملين، لتشكل حلقة الوصل بين المتعاملين مع مجموعة بريد الإمارات ومختلف الإدارات التابعة لها، بحيث تكون هذه الإدارة واجهة للمجموعة ونافذة مباشرة على المتعاملين، كما طورت الأدوات والوسائل العملية لقياس معدلات رضا المتعاملين عن الخدمات المقدمة لهم وأساليب تقديمها.

تجربة

وأكد اهتمام المجموعة والتزامها بتقديم تجربة مميزة للمتعاملين معها، في كل معاملاتهم المحلية، أو الإقليمية أو الدولية من خلال الاطلاع المستمر على أفضل الممارسات المعتمدة لدى مختلف الجهات بهدف تطوير آلية العمل وتقديم أفضل الخدمات.

تطوير خدمة تسليم بطاقة الهوية

 

أكدت هيئة الإمارات للهوية حرصها على تطوير خدمات تسليم بطاقة الهوية لمتعامليها والارتقاء بها إلى مستويات تضمن حصولهم عليها بسهولة وسلاسة وبطريقة تكفل اختصار الوقت والجهد عليهم.

وبحثت الهيئة مع وفد من «مجموعة بريد الإمارات» التي تقدم خدمة تسليم بطاقات الهوية لأصحابها في مكاتبها على مستوى الدولة.. تطوير آليات العمل والسبل الكفيلة بتعزيز الشراكة الاستراتيجية التي يرتبط بها الجانبان بحيث تنعكس إيجاباً على مستوى الخدمات المقدمة للمتعاملين بما يحقق رضاهم ويرسم الابتسامة على وجوههم.

وناقش الجانبان خلال الاجتماع الذي عقد في مقر الهيئة بأبوظبي سبل تحسين تجربة المتعامل في مجال تسليم بطاقة الهوية وتفعيل اتفاقية مستوى الخدمة وتطوير تقارير المتابعة الخاصة بها وكذلك تحسين التواصل مع المتعاملين عن طريق إطلاق حملات إعلامية مشتركة للتعريف برحلة المتعامل منذ بداية تسجيله في نظام السجل السكاني وبطاقة الهوية لحين تسلمه البطاقة الخاصة به.

كما تناول الاجتماع سبل تطوير وتحسين خدمة الرسائل النصية التي يتم من خلالها إبلاغ المتعاملين بوجود بطاقاتهم لدى البريد ودعوتهم لمراجعة مكاتب المجموعة لاستلامها وكذلك خدمة متابعة حالة بطاقة الهوية لدى بريد الإمارات التي تقدم من خلال الربط بين الموقعين الإلكترونيين لكل من الهيئة والمجموعة ونظام الانتظار داخل مراكز البريد خاصة في الفترة المسائية بما يزيد سرعة إنجاز المعاملات ويحد من حالات الازدحام التي تشهدها عملية تسليم البطاقة في بعض الأحيان.

واتفق الطرفان على تشكيل فريق عمل دائم يعقد اجتماعاته بشكل دوري بهدف بحث المبادرات والمشاريع المشتركة التي تساهم في زيادة رضا المتعاملين عن الخدمات التي يقدمانها.

Email