أطلق برنامج «لامع» التدريبي العملي والأكاديمي

«دبي التجاري العالمي»: خطة لتعيين 70 مواطناً سنوياً

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلق مركز دبي التجاري العالمي برنامجه التدريبي العملي والأكاديمي المتخصص«لامع» المصمم حصرياً لتدريب المواطنين حديثي التخرج على تعلّم واتقان مهارات وأصول وفنون تنظيم واستضافة المعارض والمؤتمرات والفعاليات العالمية حيث وضع المركز خطة لتعيين نحو 70 مواطناً سنوياً .

تطوير

وتم ابتكار هذا البرنامج المكثّف البالغة مدته 4 سنوات بهدف تدريب الخريجين الجامعيين الجدد وذوي الخبرة، وتطوير قدراتهم وخبراتهم للوصول إلى أرقى المعايير العالمية لإقامة مختلف أنواع الفعاليات من معارض ومؤتمرات وفعاليات متنوعة، وإعدادهم لاعتلاء المناصب القيادية وتولي المسؤولية، وذلك في سبيل توطين صناعة المعارض والمؤتمرات التي يمتلك مركز دبي التجاري العالمي فيها خبرات عالمية فريدة تمتد على مدى أكثر من 35 عاماً.

معايير

وقد بدأ مركز دبي التجاري العالمي برنامجه التدريبي الطموح بتعيين 8 مواطنين ممن انطبقت عليهم المعايير المهنية للدخول في البرنامج، وذلك منذ عدة أسابيع. وسوف يضمن لهم البرنامج مع نهاية الفترة التدريبية تولي كل منهم أحد المناصب الإدارية العليا في أحد إدارات المركز الأكبر والأشهر في المنطقة في تنظيم واستضافة الفعاليات العالمية.

وقالت نجاة عبيد الله، نائب الرئيس للموارد البشرية في مركز دبي التجاري العالمي: «نحن نؤمن في مركز دبي التجاري العالمي بأهمية توطين صناعة المعارض والمؤتمرات، التي يمتلك المركز فيها باعاً طويلاً يمتد لأكثر من 35 عاماً من الخبرة المتعمقة في إقامة المعارض والمؤتمرات ومختلف الفعاليات داخل المركز وخارجه، وهو ما أسهم في تعزيز مكانة دبي في صناعة الفعاليات العالمية.

وفي سبيل تنفيذ رؤيتنا في توطين هذه الصناعة فقد وضعنا خطة لتعيين نحو 70 مواطناً سنوياً لمواجهة توسعاتنا المستقبلية منهم 30 سيخضعون لبرنامج «لامع»، وهو برنامج حصري مكثّف واستثنائي لا يوجد مثيل له في سوق العمل، تم تصميمه على نحو متكامل لتأهيل المواطنين ليصبحوا قادة هذه الصناعة في المستقبل، كما نهدف كذلك إلى تعيين 40 مواطناً آخرين من ذوي الخبرة وفقاً لخبرتهم واحتياجات كل إدارة، وذلك بعد تحقيقهم للمعايير المطلوبة».

مراحل

ويقع برنامج «لامع» في 5 مراحل، ويهدف إلى تطوير الخريجين وإعدادهم لبيئة العمل، وإخضاعهم لتدريب عملي مكثف على صناعة المعارض والمؤتمرات بالإدارة التي سوف يلتحقون للعمل بها.

استثمار جيد

أشارت المتدربات إلى الاستثمار الجيد للوقت في هذا البرنامج الذي يتميز بقوته وغنى معلوماته التي يتعلمونها يومياً من زملاء العمل الخبراء والمتخصصين في جميع قطاعات العمل في صناعة المعارض والمؤتمرات، وأثنت على الدعم المستمر الذي تلقاه طوال الوقت، وبيئة العمل العالمية ذات المعايير العالية حيث تتعامل قيادات العمل معهن برحابة الصدر ويردون على كافة استفساراتهن.

مؤكدات أن تقسيم البرنامج إلى مراحل تتضمن المرور بجميع الإدارات والأقسام يساعدهن على تعلم جميع أنواع العمل التجاري خاصة مع كبر حجم الشركة ومستواها العالمي ما يتيح لهن حرية التنقل بين إدارة وأخرى.

 

Email